المحليةالمقالات

دور شِــيْــن للــ ؟؟؟؟

[ALIGN=RIGHT]( [COLOR=crimson]دور شِــيْــن للــ ؟؟؟؟ [/COLOR])
[COLOR=blue]عـبـد الله الـجـمــيـلـي[/COLOR][/ALIGN]

قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : أما ( دوري زِيـن للمحترفين ) الخاص بكرة القدم ؛ فلا شأن لنا به ، وإنْ كان المختصون يؤكدون أنه مَهْـلَـكة ومحرقة للمال العام وأموال الشركات الخاصة الراعية ؛ والدليل مخرجاته الفاشلة ؛ فجميع المنتخبات والأندية السعودية لكرة الـقَـدم في مشاركاتها الإقليمية والدولية خارج نطاق الخدمة ؛ رغم ما يصرف عليها ، وما يقبضه اللاعبون من ملايين !!

نعم ( دوري زين ) فيه هَـدر مَالي ، ولكن المصيبة والكارثة في ( دوري شِــيْــن ) ، بصوره المتعددة ؛ فهناك دوريات خـارج المستطـيل الأخضر ، تقدم الإساءة ، والنموذج الخايـب الفارغ للمجتمع وشبابه !!

فهذا ( دوري شِــيْــن ) بين بعض اللاعبين في عبارات الـسِّـباب وكلمات الـشّـتم ، وعبارات الـقَـدح ، ثم بعد ذلك الرّكـل والعراك والبلطجة ، وزيارة مراكز الشرطة !!

وكذلك هناك ( دوري شِــيْــن ) بين اللاعبين في قََـصّـات الشعر الغريبة المقزّزة المخجلة التي لا تليق بالرجال ، ليصبح مهمة الحكام التحويل للـحلاقـين ، وهنا اقتراح بفتح صوالين حلاقة داخل الملاعب لخدمة اللاعبين !!

ويحضر بقوة وفي عمق الواجهة ( دوري شِــيْــن ) بين بعض الإعلاميين الذين يسكنون القنوات الفضائية ، والزوايا الصحفية ، ولا هَـمّ لهم إلا سَـهـر الليالي في جَـدل عقيم بيزنطي ، لا فائدة منه ؛ فأغلبهم تتورم حساباته من شَـرْهَـات الهوامير من أعضاء شَـرف الفريق الذي ينتمي ، ليكون دور ذلك الإعلامي الرياضي الدفاع المستميت عن الفريق ، وتبجيل وتقديس العضو الذي يَـدَسّــم شواربه من بقايا فُــتَــات مائدته !!

ومحصلة هذا الضجيج الإعلامي زيادة احتقان الشباب ، وزرع العصبية بين الجماهير ؛ والغريب العجيب أن أحدهم في سهرة ليلة السبت الطويلة في القناة الرياضية تشدق : اللي إحنا موعاجبينه يُغَـيّـر القناة !!

وله : أنت ياعزيزي لست في قناتك الخاصة ؛ أنت تتحدث في قناة عامة ملك لكل المجتمع ، ثم إنك تحضر بتذكرة ، وتسكن في فندق خمس نجوم ، وتأخذ مكافأة كلماتك الجوفاء من المال العام ؛ فإما أن تقدم ما يخدم المجتمع ويعزز وحدته أو ….!!

وأخيراً واقع الساحة الرياضية بكل أبعادها تحتاج إلى إعادة تهيئة ، وبتر للمناطق الفاسدة المترهلة ؛وكتم أنفاس ( لدوريات شِــيْــن ) ؛ وإلا فمن الأولى تحويل ما يصرف عليها في إقامة مشروعات تنموية تساهم في خدمة الوطن وتوظيف الشباب العاطل ؛ فالعقل والمنطق ينادي دائماً بإغلاق المؤسسات التي فيها هَـدر دون مكتسبات حقيقية !! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .

تويتر : @aaljamili
aaljamili@yahoo.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى