Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
وكيل وزارة الحج يلتقي رئيسي بعثتي حج الكويت وإثيوبيا – صحيفة مكة الإلكترونية
المحلية

وكيل وزارة الحج يلتقي رئيسي بعثتي حج الكويت وإثيوبيا

صحيفة مكة الإلكترونية – مكة المكرمة

التقى وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي اليوم رئيس وفد بعثة حج دولة الكويت وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل بن عبدالله الفلاح , ورئيس وفد بعثة حج جمهورية إثيوبيا رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ أحمد بن عبدالله ظلو .

وبحث اللقاءين الموضوعات المتعلقة بأعداد حجاجهم والخدمات التي ستقدمها لهم مؤسسات أرباب الطوائف [ المطوفون، الادلاء، الوكلاء، الزمازمة ] والنقابة العامة للسيارات وكافة ما تعنى به خطة الوزارة التشغيلية بالإضافة إلى تأكيد على التوعية بالنواحي الصحية والبيئية والسلامة العامة وإطلاعهم على المحضر الذي سيوقع معهم وما تضمنه من بنود وفقرات وإبلاغهم بالتعليمات التي استجدت خلال هذا العام .
وأشاد رئيسا الوفدين بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من جهود وخدمات وتسهيلات وتنفيذ مشروعات في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة وراحة ضيوف الرحمن .

وأكد وكيل وزارة الحج أن هذه اللقاءت تأتي وفقاً للتوجيهات الكريمة للإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم لموسم حج 1433هـ وتقديم أفضل الخدمات لهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة ، مبيناً أن وزارة الحج وبإشراف مباشر من معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار تكثف جهودها الاستعدادية لموسم حج هذا العام 1433هـ .
وشدد على ضرورة التقيد والالتزام بالبرامج التي أعدتها وزارة الحج ومنها الاستمرار في توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة وفقاً للتعليمات الصادرة وإتباع برامج مواعيد تفويج الحجاج على جسر الجمرات ، وتوثيق عقود إسكان الحجاج في المساكن المرخصة من الجهات ذات العلاقة، وذلك قبل وصول ضيوف الرحمن للأراضي المقدسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com