المحلية

حملة بالنظام حياتنا أحلى” تواصل فعالياتها بجدة

(مكة) – جدة

[JUSTIFY]تواصل حملة (بالنظام حياتنا أحلى ) فعالياتها في مدينة جدة ، حيث ينظمها كرسي الامير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه التابع لجامعة الطائف .وقد نفذت الحملة ورشة عمل لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز يوم الاربعاء 3-7-1436 وبحضور بعض أعضاء هيئة التدريس حول (مظاهر اتلاف الممتلكات العامة- الأسباب والعلاج) .

كما أقامت الحملة يوم الخميس 4-7-1436 ورشة عمل بعنوان (مظاهر التقيد بالنظام-مشاريع وتوصيات عملية) لمنسوبي الدوائر الحكومية والجمعيات التطوعية والخدمية في مدينة جدة وبحضور مايزيد عن 50 مشارك، يمثلون 35 جهة في فندق النباريس الماسي .

وقد اختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة توعية النشأ ،ووجود القدوة الصحيحة في المنزل والمدرسة ، وايجاد بيئات تمثل النظام في أماكن التعليم والترفية ،مثل المدينة المرورية في المدارس الابتدائية او الحدائق لتعليم النشئ وتوعيتهم .

كما دعى الحاضرون الى الاستفادة من التقنية لتوعية الناس بالنظام وأهميته،وتبسيط اللوائح والانظمة ،وتسهيل الوصول اليها.كما حرص المشاركون على أهمية دور الاعلام المقرؤ والمرئي في نقل الصور الايجابية للالتزام بالنظام ،ونشرها لتشيع الروح الايجابية في المجتمع .

وصرح أ.د جريدي المنصوري وكيل جامعة الطائف للابداع والموهبة ، ومشرف الكراسي البحثية بأن الفعاليات لاتقتصر على ورش العمل والندوات التوعوية بل تجاوزت ذلك لإقامة الفعاليات الجماهيرية في المدارس و الأسواق والمولات ، وتقديم العروض المرئية والبرامج الترفيهية، للوصول الى شريحة صغار السن ، وتعزيز الصورة الحسنة في أذهانهم عن النظام واهميته في حياتنا.

وذكر المدير العام لكفاءات الاعمال الجهة – المنفذة للحملة – أ.محمد الشهراني، بأن الحملة ختمت فعالياتها في مدينتي الطائف و جدة لتواصل المسيرة في المدن التالية: الرياض والدمام وحائل وأبها ، وبتغطية اعلامية قوية من قناة اقرأ والأولى والثقافية والرياضية وقناة عالي وغيرها من القنوات، مع شكره لهم وللصحف المشاركة في تغطية الحملة ومن أبرزها :عكاظ والمدينة وسبق الالكترونية وغيرها من الصحف.
[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com