المحلية

التعليم : إدخال رغبات النقل الداخلي غدا وإيقاف رواتب المنقولين بنهاية ذي القعدة

(مكة) – الرياض

[JUSTIFY]كشف مستشار وزير التعليم لحقوق المعلم الدكتور عبدالعزيز النملة أن من أبرز مطالب المعلمين والمعلمات التي تم رفعها للمقام السامي، التقاعد المبكر (5 بلس) واحتساب خدمة البند (105)، مؤكدا أنه مكلف من قبل وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بإصدار وثيقة خاصة بحقوق المعلمين والمعلمات، مشيرا إلى أن ورش العمل التي أطلقتها الوزارة هي بداية حلقة الوصل بين التعليم والمعلمين والمعلمات في ما يتعلق بحقوقهم ومطالبهم.

جاء ذلك خلال إدارته ورشة عمل عن حقوق المعلم وواجباته، استضافتها إدارة تعليم جدة أمس بمشاركة إدارات التعليم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف، وتم خلالها طرح عدد من مطالب وتطلعات المعلمين، ومنها احتساب البند 105، واستمرار رواتب المعلمة المتوفية، وترقية المعلم الحاصل على دورات تدريبية، ورتب المعلمين، إضافة للتأمين الطبي وتسهيل مواصلة الدراسات العليا من حيث الموافقة والإجازات وتوفير المعلم البديل لمعلمي التخصصات العلمية، وبدلات المعلمين المعينين في المناطق الحدودية، وتحديث نظام رعاية المولود للمعلمات، والندب، وسنة التجربة، وعدم تكليف المعلم والمعلمة ببعض الأعمال التي ليست من صميم عملهما، وكذلك الدرجة المستحقة، والمطالبة بنظام يكفل للمعلم حمايته وكرامته، والنظر في تعيين محضري المختبرات وتوفير حافلات خاصة للمعلمات الكفيفات، ومباني مدرسية للمعلمات من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومناهج بلغة برايل، ودرجات الأداء الوظيفي، إضافة لتوفير بدل السكن للمعلمين بشكل عام وللمغتربين على وجه التحديد، وكذلك أندية للمعلمين، وتخفيض أنصبة المعلم، وتطبيق رتب المعلمين، وإنشاء كيان يجمعهم، فضلا عن إعادة النظر في شروط الإيفاد الخارجي.

من جهة ثانية، تبدأ غدا الخميس فترة إدخال رغبات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات الراغبين في النقل، وحتى نهاية دوام الخميس 25 الشهر الجاري.
وأكد مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني على جميع مديري ومديرات مكاتب التعليم والإدارات والمدارس بكافة مراحلها ومراكز تعليم الكبيرات، بالعمل وفق تعميم نائب الوزير بشأن إبلاغ حركة النقل لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1436/1437هـ، وتنظيمها وخطوات تنفيذها، مؤكدا على أهمية اطلاع منسوبي ومنسوبات المكاتب والمدارس من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والتمشي بموجبه.
وبحسب ضوابط النقل الداخلي لهذا العام يمكن للراغبين طلب عشر رغبات مدارس أو شرائح أو الاثنين معا، ويمكن الاكتفاء برغبة واحدة، كما يمكن لطالب النقل الانسحاب منها قبل صدورها.

وأشار التعميم إلى أنه سيتم إيقاف صرف رواتب المعلمين والمعلمات المنقولين إلى إدارات أخرى بنهاية شهر ذي القعدة 1436هـ وتصرف رواتبهم من الإدارات المنقولين إليها اعتبارا من شهر ذي الحجة.

وفي ما يخص مديري المدارس فيمكنهم الدخول على الرابط اعتبارا من يوم الخميس 25 رجب الحالي إلى يوم الاثنين 29 من الشهر نفسه لطباعة تقرير طالبي النقل الداخلي، والمصادقة عليه وتسليمه إلى مكتب التعليم التابعة له المدرسة، بعد مطابقة الرغبات الموجودة في التقرير.

وأشار التعميم إلى أن المعلم المنقول خارج إدارة التعليم تسجل له درجة الأداء الوظيفي المعتمدة للعام الدراسي الحالي، وعدد أيام الغياب بنوعيه (بعذر، وبدون عذر) من 24/2/1436 هـ، وحتى نهاية العام الدراسي الحالي لاحتسابه ضمن مفاضلة الحركة للعام الراسي المقبل في خطاب إخلاء الطرف.

هذا وسيتم إخلاء طرف المنقولين خارجيا بعد الانتهاء من أعمال اختبارات الدور الثاني للعام 1435/1436هـ، ويستثنى من ذلك من لديهم حوافز إجازات بإخلاء طرفهم وفق الحوافز المستحقة لهم بعد تسليم جميع أعمالهم علما بأن فتح النظام سيتم اعتبارا من 17/8/1436هـ.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com