الرياضية

أحمد عيد: وجود استراليا واليابان لن يشكل عائقاً لتأهل الأخضر

(مكة) – متابعة

أكد احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ثقته الكاملة في وصول المنتخب السعودي الى كأس العالم 2018 بروسيا, مشترطاً ان يتكاتف الجميع خلف الأخضر بالدعم والمؤازرة, وأن تتعاون كافة الأندية مع روزنامة لمباريات الموسم المقبل والذي سيشهد انطلاقة التصفيات الاسيوية النهائية للوصول لروسيا 2018 .

وأسفرت قرعة الدور الاخير لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا عام 2018, عن وقوع أستراليا واليابان والسعودية والإمارات والعراق وتايلاند في المجموعة الثانية.

وضمت المجموعة الأولى كلا من المنتخب الإيراني وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم, ويلعب صاحبا المركزين الثالث معاً, ثم يخوض الفائز منهما مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) للحصول على بطاقة التأهل.

وقال احمد عيد في حديث خاص لوكالة الانباء الالمانية: البعض يعتقد ان وجود اليابان واستراليا سيشكل صعوبة لتحقيق التأهل, لكن انا أؤكد ان المنتخب السعودي كبير ووجوده بين كبار القارة وتنافسه التاريخي امامهم سيستمر دون اي قلق, وبتكاتف الجميع سنصل الى روسيا، ولاعبينا على قدر كبير من المسؤولية والنجومية والثقة “.

واشار عيد إلى أن جدول التصفيات مريح ومناسب للمنتخب السعودي مضيفاً: سنبدأ التصفيات بمقابلة منتخب تايلاند على ارضنا, وسنختتم التصفيات بمقابلة منتخب اليابان ايضا على ارضنا.. انها فرصة جيدة للبداية الايجابية والنهاية الافضل, فعامل الارض والجمهور سيكون أحد أهم عوامل الفوز .

ويعاني الاخضر السعودي من ارتباك على مستوى القيادة الفنية, حيث لم يصل اتحاد الكرة لاتفاق نهائي مع الهولندي فان مارفيك مدرب الاخضر والذي سينتهي عقده رسميا نهاية الشهر المقبل.

لكن عيد المح الى ان الاتحاد توصل للمراحل النهائية لتجديد عقد فان مارفيك لعام اخر موضحا: استطيع أن أؤكد ان امور تجديد العقد بيننا وبين فان مارفيك تسير بشكل صحيح وقطعنا شوطا كبيراً, واتفقنا على امور كثيرة, لكني لا استطيع تحديد موعداً نهائياً للتوقيع الرسمي, حتى ننهي كافة الامور تماما ونتفق على كل شيء, ويهمنا الاستقرار الفني وثقتنا بمارفيك كبيرة جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى