أخبار العالم

مايو 2016 الأشد حرارة منذ 130 عاما

(مكة) – متابعة

ذكرت وكالة ناسا لعلوم الفضاء أنه تم تسجيل أعلى معدلات لدرجات الحرارة في نصف الكرة الشمالي خلال شهر مايو 2016 منذ بدء تسجيل درجات الحرارة عالميا قبل 130 عاما.

وأوضحت أنه تم تسجيل ارتفاع في درجة الحرارة في مايو 2016، بمعدل 0.02 درجة مئوية مقارنة بالشهر نفسه من عام 2015.

وأشارت ناسا إلى أن شهر مايو يعد الشهر الثامن على التوالي الذي يسجل ارتفاعا في درجات الحرارة في الكرة الأرضية، بعد أن صنفت أبريل 2016، الشهر السابع على التوالي الذي يسجل ارتفاعا أكثر من 1 في المائة عن سجلات درجات الحرارة التي سجلت بين عامي 1951 و1980.

وأضافت أن درجة الحرارة على الأرض والمحيطات جاءت أعلى من المتوسط خلال القرن الماضي وقدره 14.8 درجة مئوية، بنسبة 0.87 في المائة.

وجرى تسجيل ارتفاع درجات الحرارة في كثير من مناطق جنوب شرق آسيا، وشمال أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي والشرق الأوسط وأستراليا.

من جانبه، قال إريك هولثاوس، خبير الأرصاد الجوية، إن الأشهر الـ 12 الماضية كسرت جميع الأرقام المسجلة لدرجات الحرارة.

وأضاف أن الزيادة في درجات الحرارة، التي سجلها الخبراء حول العالم، تعني أنه خلال العام الماضي، ارتفعت درجات الحرارة بنسبة تصل إلى 25 في المائة، من معدل الارتفاع الكلي الذي سجل منذ عام 1880.

وأعرب الخبير عن قلقه من النتائج التي ستخلفها درجات الحرارة المرتفعة على البيئة، داعيا إلى المحافظة بشكل أكبر على البيئة، ومواجهة الاحتباس الحراري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى