المحلية

أمين جدة يفتتح الدورة التدريبية لمنسوبي الأمانات والبلديات بمقر الأمانة

(مكة) – جدة

افتتح معالي أ.د. هاني بن محمد أبو رأس أمين محافظة جدة ، الدورة التدريبية لمنسوبي الأمانات والبلديات بمقر أمانة جدة ، التي تقيمها وزارة المالية من أجل إعادة تصنيف الميزانية وفق التصنيف الاقتصادي والوظيفي على نفقات البرامج والمشروعات الوارد في دليل إحصاءات مالية الحكومة.
ويعد الدليل إطار مفاهيمي ومحاسبي شامل لتحليل وتقييم السياسة المالية العامة خصوصا قطاع الحكومة العامة ، ما يتجانس مع النظم الإحصائية الاقتصادية الأخرى ، ويساعد على إنجاز المقارنات الدولية ، ما يضمن إمكانية الانتقال إلى نظام المحاسبة على أساس الاستحقاق مع المحافظة على المحاسبة على أساس نقدي.
وأوضح أمين جدة أن الدورة التدريبية تأتي ضمن جهود الأمانة في دعم الإجراءات المالية بحسب أدلة الإحصاء المالية الحكومية بالتعاون مع وزارة المالية والجهات الحكومية ، مشيراَ إلى أن هذه الخطة التدريبية ستسهم في رفع كفاءة إدارة الأموال لتحقيق أفضل معدلات التنمية والازدهار للوطن ، ما تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين.
مما يذكر أن الدورة تستمر ليومين بمشاركة 15 أمانة بهدف رفع مستوى وعي منسوبيها فيما يخص إدارة المال، وحسن التصرف فيه، واستيعاب مدى الإيرادات، والحرص على ذهاب المصروفات في مظانها الحقيقية، دون هدر ، بجانب المعاملات التي تخص الجهات المسؤولة عن حراك المال في قنواته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى