المحلية

الفيصل : على اصحاب ورش الصيانة الانتقال إلى الموقع الجديد بطريق عسفان

(مكة) – جدة

شدد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، على أهمية التزام جميع اصحاب ورش الصيانة بالانتقال إلى الموقع الجديد المخصص لها بطريق عسفان ، مؤكدا سموه أنه ليس هناك عذر بعد اليوم لوجود ورش غير مرخصة على أراض غير مخصصة لها في مدينة جدة .
وأهاب سموه في كلمته خلال الحفل الذي اقيم اليوم بمناسبة زيارة سموه لمقر المدينة الذكية للصناعات الخفيفة وصيانة السيارات الواقعة على طريق عسفان بمحافظة جدة بكل من له ورشة غير مرخصة وعلى أرض غير مخصصه بالبدء فوراً في الانتقال للأراضي التي خصصت لمثل هذه المشاريع ولهذا النوع من الصناعة والتجارة .
وقال أمير منطقة مكة المكرمة أحذر أصحاب الورش المخالفة بأن الامارة والمحافظة والأمانة ستتابع هذا الموضوع بداية العام الهجري القادم ، وسيقطع التيار الكهربائي والماء عن الورش المخالفة .
وتابع الأمير خالد الفيصل أحيي كل من يحترم النظام وكل من يحاول النهوض بهذه المدينة ، وأحيي كل من يتماشى مع طموحات خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ، وتطلعات المواطن في هذه المدينة وهذه المنطقة .
وشكر سموه في ختام كلمته صاحب المشروع عبدالله السهلي على إقامة هذا المشروع بهذه الطريقة والسرعة التي نراها اليوم ، وهو مجهود يشكر عليه ، ويا حبذا لو أن كل من تولى مشروع في هذه المدينة أن يتحلى بهذه الروح وبهذه الارادة التي يتحلى بها .
وكان سموه قد قام بجوله اثناء زيارته للمدينة رافقه فيها صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة شاهد خلالها ما انجز من المدينة واستمع الى شرح عن محتويتها والخدمات المقدمة فيها .
بعد ذلك شرف سموه الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة والذي بدئ بالقران الكريم ثم القى رئيس مجلس ادارة شركة السابقون الدولية القابضة المنفذه والمستثمرة في المشروع عبدالله السهلي كلمة أوضح فيها أن المساحة الاجمالية للمشروع تتكون من خمسة ملاين متر مربع وسيتم العمل فيها على مراحل ومنها المرحلة الحالية التي تبلغ مساحتها مليون متر مربع واقيم عليها حوالى 1000 الف ورشه للصيانة في مدة لا تتعدى 18 شهراً وتم تنفيذ البنية التحتية من شبكات تصريف مياه الامطار ومياه الشرب و صرف الصحي و انظمة مكافحة الحريق والكهرباء والطرق والانارة وانظمة الانترنت وشبكات الري .
واشار السهلي ان سرعة التنفيذ اتت لتنفيذ توجيهات سمو امير المنطقة من اجل نقل الورش الكائنة في حي النزهة للموقع الجديد مبينا ان المرحلة الثانية من المشروع انطلقت على مساحة مليون ومئتي الف متر مربع وسيتم الانتهاء منها قريبا بمشيئة الله تعالى .
بعد ذلك عرض فلم عن مراحل تنفيذ المشروع .
تجدر الاشارة الى ان سموه وجه قبل نحو 6 أشهر بإغلاق صناعية النزهة جنوبي مطار الملك عبدالعزيز الجديد ، واستحداث صناعية في عسفان ، كون الأولى لا تتوافق مع الواجهة الحضارية لمحافظة جدة ممثلة في المطار الجديد .
وتزامن توجيه أمير منطقة مكة المكرمة الصادر مع قرب انتهاء المشاريع التطويرية لمحاور الحركة شمال جدة بطريقي الأمير ماجد والمدينة وتطوير المطار الجديد، حيث بدأت لجنة ميدانية مشكلة بتوجيه من سموه بإيقاف كافة الخدمات عن جميع المخالفين والمماطلين، في خطوة لتتكامل الواجهة الجنوبية لمشروع المطار الجديد مع التطور الحضاري له ، الذي يعد واجهة جدة الرئيسة التي تمر عبرها قوافل زوار بيت الله الحرام وزوار المنطقة.
و من المقرر ان تضم المدينة الذكية للصناعات الخفيفة وصيانة السيارات عند انتهاء جميع مراحلها 20 نشاطا من ورش سيارات وقطع غيار ومستودعات وورش للديكور وغيرها من الأنشطة المهنية ، وروعي في الخطة أن تكون 50 % من مساحتها مواقف، للحد من زحام السيارات بالإضافة الى 2400 ورشة متعددة التخصصات ومركز خدمات متكاملة، ومعارض سيارات ومحلات لبيع قطع الغيار وسيتم ربط جميع الخدمات في المدينة الصناعية بنظام إلكتروني يشمل شاشات تحكم ونظام مراقبة وأمن وسلامة بهدف تطوير الخدمات .

000-681225561473088870440 000-1588728731473088865455 000-636852311473088867606 000-127615891473088869237

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ان كنت لاتدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم
    اغلقوا 4000 ورشه
    المرحلة التي افتتحت على الشاشات 327 ورشة صغيرة
    ماءا يفعل البقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى