الحج والعمرة

“زين السعودية” توفر خدمة الاتصال عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE لضيوف الرحمن

(مكة) – مكة المكرمة

أكملت “زين السعودية” استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام 1437هـ، وذلك بعد أن وقفت فرقها الميدانية على جاهزية الخدمات المقدمة للحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
وأوضحت الشركة أنها قامت بزيادة سعة المقسمات الأساسية بنسبة 35% وزيادة سعة استيعاب الشبكة اللاسلكية بنسبة 40% وذلك بإضافة أبراج جديدة وزيادة سعة الأبراج الحالية واستخدام تقنية الخلايا الصغيرة (Small Cell) لزيادة نطاق التغطية والسعة، الأمر الذي يتيح لمشتركي “زين السعودية” الاستمتاع بخدمة مميزة خلال موسم الحج.
كما كشفت الشركة مؤخراً انتهائها من تغطية الحرم المكي الشريف وكافة المناطق المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بشبكة الجيل الرابع المتطور ضمن مشروعها لتطوير الشبكة، الأمر الذي يمكن ضيوف الرحمن من الاستفادة من خدمات الإنترنت عالي السرعة 4G\LTE ، بالإضافة إلى إتاحة الشركة لمشتركيها من ضيوف الرحمن خدمة الاتصال عبر شبكة الجيل الرابع VoLTE على نظام (iOS 9.3.2 ) الذي يعد أحدث أنظمة تشغيل أجهزة الآيفون، النظام الذي يمكّن عملية الانتقال من مكالمات الواي فاي دون حدوث أي انقطاع في المكالمات، والذي تتميز به الشركة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط ضمن 11 دولة في العالم.
كما وفرت الشركة خدماتها لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية ومدن الحجاج، بالإضافة إلى جميع المواقيت المؤدية إلى الحرم المكي الشريف وأماكن تواجد الحجاج وذلك لضمان وصولها إلى أكبر قدر ممكن من الحجاج.
وأشارت الشركة إلى أنها تواصل تسجيل الأرقام المتميزة التي شهدها موسم العمرة في شهر رمضان الماضي، حيث سجلت أرقاماً قياسية خلال شهر رمضان الماضي في استخدام خدمات البيانات في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بنسبة 250% مقارنة بالعام الماضي، كما ارتفعت معدلات المكالمات الصوتية في المدينتين ب45%.
يذكر أن مشاركة “زين السعودية” في موسم الحج لهذا العام تأتي امتداداً لعملها المتواصل في خدمة زوار بيت الله الحرام، وذلك بالتوازي مع الخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – كل عام لتوفير الراحة للحجاج والمعتمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى