المحلية

“معا للرصد” يسهم في ضبط 7 من العمالة الوافدة لمخالفتهم في بيع وصيانة الجوالات

(مكة) – جدة

رصد مكتب وزارة العمل بجدة من خلال تطبيق ” معاً للرصد ” 7 من الوافدين يعملون لدى الغير في بيع وصيانة الجوالات في عدد من أحياء مدينة جدة حيث تم ضبطهم والتحقيق معهم وتسليمهم للرافد الأمني المشارك (قوة الضبط الميداني) بموجب محاضر ضبط وإقرارات.
وكانت وزارة العمل قد أطلقت تطبيق ” معاً للرصد ” للإبلاغ عن مخالفات أنظمة سوق العمل في القطاع الخاص الكترونياً، في إطار مبادراتها الرامية إلى تحسين وتطوير بيئة سوق العمل.
وأوضحت الوزارة أن التطبيق يتيح الإبلاغ عن أي مخالفة لأنظمة سوق العمل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبوابة على الرابط rasd.ma3an.gov.sa وتقديم البلاغ وتفاصيل المخالفة، داعيةً الجميع إلى المبادرة والمشاركة في تقديم البلاغات.
وبينت أن المخالفات التي يمكن للعملاء الإبلاغ عنها تشمل (تشغيل “حدَث”، وتوطيناً وهمياً، وعاملاً يعمل لدى غير صاحب العمل الأصلي، وعاملاً يعمل لحسابه الخاص، وعاملاً يعمل في وظيفة مقصورة على السعوديين، ومحل بيع فساتين السهرة والعاملين وافدين، وعدم وجود لائحة تنظيم العمل، ولائحة تنظيم العمل غير المنشورة للموظفين، وزيادة ساعات العمل، وتشغيل عمالة منزلية في المنشآت، وعدم وجود عقود عمل، ومكتب خدمات يمارس الاستقدام، وتأخر في صرف الرواتب، وعدم توفير الرعاية الصحية، وتشغيل المرأة في أعمال خطيرة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى