اقتصاد

الغفيص منوهاً بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين: نسير وفق التوجيهات الكريمة بتعزيز الإنتاجية وتطوير سوق العمل

 

أكد معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تسير وفق التوجيهات الكريمة التي أكد عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله- في الخطاب الذي ألقاه اليوم، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى،.
ونوه معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين التي أكدت على أهمية رؤية المملكة 2030 الطموحة التي رسمت استراتيجية العمل الاقتصادي والتنموي بالمملكة، لتنويع مصادر الدخل، ورفع إنتاجية المجتمع، وبما ينعكس بشكل إيجابي على رفاهية المواطنين والمواطنات.
وقال الدكتور علي الغفيص، إن المنظومة تحظى باهتمام ومتابعة ودعم القيادة الكريمة التي تؤكد على تنمية الإنسان السعودي، وتطوير قطاع العمل، وتوفير بيئة العمل المحفزة والجاذبة والمستقرة للموارد البشرية الوطنية، لتولي مسؤولية النهوض الاقتصادي بالوطن في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تتطلب رفع مستوى مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل.
وأكد معالي الوزير أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بالتكامل مع منظومة التعليم ستعمل على التوسع في التخصصات التقنية التطبيقية التي تمكن مخرجاتها من المعارف والمهارات اللازمة لمتطلبات التنمية، وتعزز الإنتاجية في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى