أخبار العالم

الحكومة الفلسطينية تدين مصادرة الاحتلال ألف متر مربع في نابلس

(مكة) – رام الله

أدانت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، اليوم، مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ألف متر مربع من أراضي المواطنين، جنوبي محافظة نابلس.
وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان صحفي، إن هذه الخطوة الاحتلالية تأتي عشية انعقاد مؤتمر باريس للسلام لتشكل ردا على الجهود الدولية المبذولة من أجل إحياء العملية السياسية التي تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وردا على الإجماع العالمي ضد الاحتلال والاستيطان والذي تمثل مؤخرا في تصويت مجلس الأمن الدولي بأغلبية ساحقة ضد المشروع الاستيطاني الاحتلالي.
وأضاف أنقوات الاحتلال تقدم على هذا العدوان والانتهاك الصارخ للقانون والقرارات الدولية بسبب عدم مسارعة المجتمع الدولي لتنفيذ قراراته، مجددا مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياته والتنفيذ الفوري للقرارات التي اتخذها إزاء وقف المشروع الاستيطاني، خاصة قرار مجلس الأمن الأخير الذي صدر بالإجماع وطالب إسرائيل بوقف الاستيطان.
وأكد عدم شرعية إقامة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها القدس الشرقية.. معتبرا إقامتها انتهاكا واعتداء صارخا على القانون الدولي ويشكل عقبة كبرى أمام حل الدولتين وإمكانية إحلال السلام العادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى