أخبار العالم

بن دغر يشدد على ضرورة فتح مكاتب “الصحة العالمية” في الأقاليم اليمنية

(مكة) – عدن

شدد رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر على ضرورة إيجاد توازن بين برنامج الرعاية الصحية الأولية والوقائية وبين الخدمات العلاجية لكي يلمس المواطن تلك الخدمات وبشكل أفضل.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن ممثل منظمة الصحة العالمية  لدى اليمن نيفيو زاجريا الذي يقوم بزيارة إلى العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها وذلك بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم .

واستعرض اللقاء الوضع الصحي في اليمن والمشاريع التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية والتعاون المشترك بينهما ودعم المنظمة لليمن في برامج التحصين وحملات حمى الضنك والملاريا والمحاليل الطبية في المختبرات المركزية ومكافحة الكوريا وتوفير المشتقات النفطية لعدد من مستشفيات اليمن ودعم الكادر الطبي بحافز مالي وتنظيم دورات تدريبية كما تقوم بعدد من الخدمات الأخرى.

وثمن رئيس الوزراء الدور الكبير للمنظمة في تقديم الدعم في القطاع الصحي، لافتاً الى أن هذا الدعم له أثر كبير في تخفيف معاناه المواطنين، مشدداً على ضرورة فتح مكاتب المنظمة في عواصم الأقاليم وعلى أن يتوزع الدعم في جميع المحافظات اليمنية.

وأكد الدكتور بن دغر حرص الحكومة اليمنية على تقديم الدعم اللازم للمنظمات وتسهيل إجراءتها حتى تقوم بعملها، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على إيصال المساعدات الإغاثية من صعدة شمالاً إلى عدن جنوباً ومن المهرة شرقاً إلى الحديدة غرباً.

من جانبه أكد ممثل الصحة العالمية لدى بلادنا سعي المنظمة في تحديد الأولويات للتدخلات نظراً للحاجة الكبيره في الكثير من المجالات والسعي لدى الجهات المانحة لزيادة الدعم لتغطية نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في جميع المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى