المحلية

تراحم وتعليم مكة يبحثان برامج دعم أبناء النزلاء

(مكة) – مكة المكرمة

استقبل مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي اليوم رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم مكة” يحيى الكناني، وذلك لبحث برامج دعم أبناء وبنات السجناء وسبل تطويرها وتعزيز التعاون المشترك لتحقيق الاندماج الاجتماعي لهم من خلال المؤسسات التعليمية بمختلف مراحلها.
وأشاد رئيس تراحم مكة، بالدور الداعم من إدارة تعليم مكة المكرمة لأبناء وبنات النزلاء وتقديم التسهيلات والعناية بهم والدعم المعنوي لهم من خلال تخصيص البرامج والأنشطة اللامنهجية التي تهدف إلى توعية المجتمع وتثقيفهم للحد من الضغوط والنظرة السلبية لأسرة السجين، بما يحقق لأفراد تلك الأسرة الاستقرار والتفكير الايجابي نحو المستقبل .
وأشار إلى أن رعاية النزلاء داخل أسوار السجون من قبل السجون والعناية الممتدة لأسرهم وحمايتها من التفكك من كافة مؤسسات المجتمع بلاشك سيكون لها أثر إيجابي على تقبلهم للبرامج الإصلاحية والتأهيلية النفسية والاجتماعية والمهنية التي يتلقوها أثناء قضاء محكوميتهم.
وثمن الكناني لتعليم مكة المكرمة تعاونهم الدائم وجهودهم المثمرة في دعم برامج التكافل الاجتماعي لأبناء السجناء والمفرج عنهم ومشاركتهم الفاعلة في أسبوع النزيل الخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى