المجتمع

أمانة منطقة الرياض تغلق 82 منشآه غذائية مخالفة

 

قامت أمانة منطقة الرياض ممثلة ببلدية الروضة مؤخراً بسلسلة من الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية المتعلقة بالصحة العامة بمشاركة عدداً من الفرق الأمنية، وفرق المهمات والواجبات، حيث قامت فرق البلدية بإزالة ومصادرة المخالفات، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين وفق ما تقضيه لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.
وكشف رئيس بلدية الروضة المهندس عبدالله الطيار أن سلسلة حملات البلدية أسفرت عن إغلاق 82 منشآه غذائية خلال 364 جولة قامت بها الفرق الرقابية على 1352 منشآه، كما قامت فرق البلدية بإصدار 316 رخصة بلدية جديدة للمنشآت الغذائية إلى جانب تجديد 70 رخصة لبعض المنشآت التي انتهت رخصة مزاولتها نشاطها.
وأوضح المهندس الطيار أن الفرق الرقابية قامت خلال الحملات بمصادرة نحو نصف طن من اللحوم والدجاج، والخضار، والفواكه، الغير صالحة للاستهلاك، وعدد من أواني الطهي الغير صالحة للاستخدام في طهي الأطعمة نظراً لاحتواء مكوناتها على مواد مضره بصحة الإنسان.
وأكد المهندس الطيار استمرار مثل هذه الحملات خلال الفترة القادمة للقضاء على كافة المخالفات انطلاقا من دورها التصدّي لأي مخالفات تهدّد سلامة، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية في الإبلاغ عن المنشآت المخالفة لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى