المحلية

تعليم الباحة يدرب (150) قائدا وقائدة على مهارات قيادة المجتمعات المهنية المتعلمة

(مكة) – الباحة

نظم تعليم الباحة اليوم البرنامج التدريبي ” المجتمعات المهنية المتعلمة”، بحضور المدير العام للتعليم سعيد بن محمد مخايش ورئيس وحدة تطوير مدارس البنين عبداللطيف بن عبدالله العارفة ورئيسة وحدة تطوير مدارس البنات مليحة عباس ومشرفي ومشرفات الوحدة وقائدي وقائدات مدارس تطوير ( عبر الدائرة الصوتية المغلقة )، وذلك بفندق الفالح بالباحة .
ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارة المشاركين التطبيقية في تحديد دور الأسرة في مجتمعات التعلم المهنية، وتبصير الأسرة بأهمية دورها في المجتمعات التعلمية المهنية ونقل ثقافة تلك المجتمعات بين الأسرة والمجتمع وتفعيل دور الأسرة مع المدرسة لتطوير التعليم، حيث تناول البرنامج مواضيع التغيير مفهومه وقواعده، والمجتمعات المهنية من حيث المفهوم والأسس، والرؤية والرسالة والقيم والأهداف وآلية تطبيق المجتمعات المتعلمة داخل المدارس.
وأوضح المدير العام أن عملية التعلم تمثل المكون الأساس الذي تعتمد عليه أي مدرسة لكي تصبح منظمة تعلم تهتم بالتطوير المستمر لقدرات العاملين والمسؤولين ، وتنمية أنماط جديدة من التفكير لديهم تحثهم على العمل الجماعي لإنجاز المهام والأنشطة وتحقيق الأهداف .
وبين رئيس وحدة تطوير مدارس البنين أن وحدة تطوير المدارس درجت على اختيار البرامج التدريبية التي تلامس الحاجات الفعلية الميدانية لمنسوبي مدارس تطوير ، وتدعم خصائص المنظمة المتعلمة وتٌظهر مبررات التحول إلى المنظمة المتعلمة، واستراتيجيات ومجالات تطبيقها، وتوزيع أدوار القيادة بين منسوبيها من خلال خلق ثقافة التعلم والتفكير والبحث والنمو الجماعي المستمر.
وأشار إلى أن البرنامج يستمر ليومين ويستفيد منه ما يقارب (150) متدربا ومتدربة بهدف تنمية مهاراتهم في هذا الجانب وإكسابهم مهارة التغيير والمقاومة، والنمو المهني، وتنمية الوعي بأهمية عملية التطوير والتحسين في المدرسة وفق خطط البرنامج الوطني لتطوير المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى