الثقافية

فعاليات برنامج الإثراء الشامل الموهبين وفق تعليم stem – بالأحساء

 

ضمن فعاليات برنامج الإثراء الشامل الموهوبين وفق تعليم stem” والتي تهدف إلى تشجيع الطالبات على الاكتشاف العلمي وتعزيز العمل الجماعي وتعزيز الثقه بأنفسهم.
فقد أقامت المدربتين ا/نجلاء الرفيدي مديرة إدارة موهوبات عسير ا/مها المطيري مشرفة بإدارة موهوبات جدة لهذا اليوم الاثنين الموافق ٢١ جمادي الثاني ١٤٣٨هـ بمقر إدارة الموهوبات ورشة عمل التجارب العلمية كانت الأولى للطالبات الموهوبات من المرحلة الثانوية بمحافظة الاحساء وقد أثرت المدربتين البرنامج بالعديد  من الأفكار والرؤى و الخبرات والمعارف التي أضافت إلى اللقاء جواً من التفاعل الإيجابي المثمر ، الإضافة لقيام الطالبات بتجربة بعنوان اطلاق صاروخ وتجربة الأفعوان الفيزيائي.

وقد اثنت الحاضرات قائلة البرنامج جميل ومنظم بشكل تطبيقي مثالي يزيد من قوته ومتانة المادة المقدمة وقد اعجبني جداً المحتوى التطبيقي للمادة الإثرائية بالمراحل الدراسية المختلفة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

كما أشادت الطالبات بالورشة قائلة على الرغم من تعليق الدراسة اليوم إلا أني حظيت بحضور برنامج ذو اسلوب جميل يختصر الوقت ولا يضطر إلى سماع الكثير من المعلومات المكررة التي تختصر الفهم حيث يستنتج الأمور بنفسه مما يجعله غير مضطر لحفظها.

https://youtu.be/ZZ2c07Dc7oA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى