المحلية

سفير المملكة: العلاقات السعودية الأردنية تمثل خطًا زمنيًا طويلاً من الانسجام والتطابق

(مكة) – عمّان

أكد الأمير خالد بن فيصل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الميمونة للأردن تأتي لترسيخ مبدأ الأخوة بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وتحمل دلالات كثيرة على المستوى السياسي والاقتصادي.

وقال الأمير خالد بن فيصل “إن خادم الحرمين الشريفين يولي العلاقة مع الأردن اهتماماً خاصاً ، الأمر الذي يدل بشكل واضح عن مكانة ملك الأردن عبدالله الثاني ابن الحسين وشعبها لدى قيادة المملكة وشعبها .

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين يوجه دائما كل مسؤول سعودي سواءً كان ذا مسؤولية سياسية أو اقتصادية على الاهتمام بتعزيز العلاقات والحفاظ على قوتها واستمراريتها بالشكل الذي ينسجم مع تاريخ البلدين، وعلاقات الأخوة بين الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن العلاقات السياسية السعودية الأردنية لا تقاس بعام أو عامين بل تمثل خطاً زمنياً طويلاً من الانسجام والتطابق في الرؤى والأفكار والبلدان يتميزان باستقرار سياسي ومصداقية وإيجابية في حل مختلف القضايا العربية.

وبين أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يشهد نمواً كبيراً حيث تم خلال الفترة الماضية فتح مجالات استثمارية أمام رجال الأعمال السعوديين ، الذي كان من ثمراته تشكيل المجلس التنسيقي السعودي الأردني.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين “نحن في سفارة المملكة في الأردن نسعد جداً بتوفير المناخ الاستثماري المفيد للتاجر السعودي والتاجر الأردني على حد سواء.

ونوه سفير المملكة بمشاركة الأردن ضمن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، مؤكدا أن مشاركتها في هذه القوة الإسلامية هو تعبير عن تقدير القيادة الأردنية للمملكة وقيادتها في سبيل مواجهة التحديات المشتركة، وأن القيادة في المملكة لا تستغرب هذه المشاركة بل كانت مؤكدة بسبب التقارب والانسجام السياسي بين القيادتين في البلدين الشقيقين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى