المحلية

مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة تنظم فعاليات يوم الصحة العالمي

(مكة) – جدة

نظمت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة ممثلة بإدارة التوعية الصحية ، اليوم ، فعاليات يوم الصحة العالمي 2017 تحت شعار “الاكتئاب .. لنتحدث” ، بحضور نائب المدير التنفيذي للتشغيل بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي احمد حماد البلوي ، والمدير التنفيذي للخدمات الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي الدكتور عصام الزميتي , وذلك بمبنى العيادات الخارجية .
وتهدف الفعالية إلى تعريف الجمهور بمفهوم الاكتئاب على نحو أفضل , وفهم السبل الكفيلة بالوقاية منه وعلاجه بجانب كيفية التعامل مع مريض الاكتئاب ، إضافة إلى التعرف على أسبابه وعواقبه المحتملة وماهية المساعدة المتاحة ، و تشجيع غير المعالجين من المصابين بالاكتئاب على السعي إلى الحصول على المساعدة لعلاجه ، فضلاً عن تمكين أفراد أسر المصابين بالاكتئاب وأصدقائهم وزملائهم من تقديم الدعم إلى المصابين به.
وأوضحت مديرة قسم خدمات التوعية الصحية نعمة متاسيف ، أن التوعية والتثقيف قد باتت استراتيجية عالمية ووطنية حيث أولتها إدارة التوعية الصحية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالقطاع الغربي جل اهتمامها , وذلك إيمانا منها بالأثر البناء والفعالية الكبيرة لهذه الاستراتيجية التي من أهم أهدافها الاستغلال الأمثل للموارد الوطنية البشرية والمادية ، لافتة إلى أن الفعالية تسلط الضوء على ثلاثة فئات في توعيتها بحيث تشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاماً، والنساء اللاتي هنّ في سن الإنجاب (وخاصةً عقب الولادة)، وكذلك المسنون (الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً).
يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أشارت إلى وجود أكثر من 300 مليون شخص من جميع الأعمار يعانون من مرض الاكتئاب الذي يعد من الاضطرابات النفسية الشائعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى