المحلية

محافظ جدة يدشن معرض الفرق التطوعية “كن قدوة .. أنا متطوع”

(مكة) – جدة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، اليوم , بمجمع الأندلس التجاري ، معرض الفرق التطوعية بمنطقة مكة المكرمة تحت شعار “كن قدوة .. أنا متطوع” الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة .
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي , ثم تجول في أرجاء المعرض الذي ضم ما يقارب 30 ركنا للفرق التطوعية المشاركة ، مستمعا لشرح موجز عن دور وأنشطة تلك الفرق .
بعد ذلك بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بكلمة لمدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي ، قدم خلالها الشكر لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الكريمة لهذه الفعالية ، ولسمو محافظ جدة على تشريفه وتدشينه للمعرض ، مؤكدا أن العمل التطوعي من أجل الأعمال النبيلة وأسمى الأفعال الجليلة، وأن المملكة العربية السعودية تعد مثالاً للعمل التطوعي وتقديم مختلف الأعمال الإنسانية ، داعياً الجميع للانخراط في العمل التطوعي والرقي به .
عقب ذلك ألقى المهندس صالح السلمي كلمة نيابة عن المتطوعين ، أشار فيها إلى ماهية العمل التطوعي ودوره في النهوض بالمجتمعات .
وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير مشعل بن ماجد الجهات المشاركة في المعرض ، كما تسلم سموه هدية تذكارية مقدمة من المديرية العامة للدفاع المدني قدمها اللواء سالم المطرفي ، ثم التقطت الصور التذكارية .
الجدير بالذكر أن مديرية الدفاع المدني تسعى من خلال تلك البرامج إلى بناء أواصر التعاون بين المتطوعين الشباب والجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجالات البيئة والعمل التطوعي، والاستفادة من خبرات ومهارات الشباب ،وإتاحة المجال أمامهم لتنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم‏، والارتقاء بقدراتهم العملية ، كما تهدف الأعمال التطوعية إلى تفعيل الأندية الشبابية والمدارس والجمعيات لخدمة المجتمع ، ‏ إضافة إلى إتاحة الفرصة للشباب للمشاركة مع الجهات الرسمية في رسم سياسات التنمية في مجتمعهم من خلال تحديد الأولويات التي يحتاجها المجتمع ‏.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى