اقتصاد

افتتاح فعاليات ملتقى مكة الثقافي بعنوان “كيف نكون قدوة !؟” بجدة

 

انطلقت مساء يوم الأحد أولى فعاليات ملتقى مكة الثقافي والذي جاء في نسخته الأولى يحمل عنوان ( كيف نكون قدوة؟) والذي يتبناه فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة .

حيث استهل الحفل بافتتاح معرض القوي الأمين والذي يجمع عدداً كبيراً من اللوحات التشكيلية والتي تدعو الى جملةً من القيم الإسلامية الرفيعة ، ثم افتتح الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم .

ثم ألقى مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة الإستاذ “وليد بافقيه” كلمةً ألقى فيها أن من أهم مكتسبات مشروع ( كيف نكون قدوة؟) إنها وثقت عُزى التعاون مابين المؤسسات الحكومية والخاصة ولايسعني هنا إلا أن أشيد بروح التعاون الذي تم بين فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة ومكتبة الملك فهد العامة التي تمثلت بتأسيس شراكة لتنظيم الندوات الثقافية الثلاثة تحت شعار كيف نكون قدوة؟ ويطمح فرع الوزارة أن يستمر هذا التعاون لما فيه الرُقي بالعمل الثقافي .
بعدها استمع الحضور الى كلمة المديرة التنفيذية للمكتبة العامة بجدة “ماجدة غريب” والتي أشارت عن التعاون المشترك بين المكتبة والوزارة بعد ترحيبها بالضيوف والحضور وأشارت أيضاً إلى المبادرات التي قامت بها وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة ومكتبة الملك فهد وأن هذا من صميم سياسة ومعايير المكتبة .

كما القى الفنان “صديق واصل” كلمة عن الفنانيين والمعرض التشكيلي ، شكر فيها منطقة مكة المكرمة و وزارة الثقافة والإعلام على إهتمامهم بالفن التشكيلي .
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً أعده فرع وزارة الثقافة والإعلام يحمل مضموناً قيماً ويرفع من قيمة القدوة في المجتمع .
بعدها قدّم مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقه مكة المكرمة الدروع والشهادات للمشاركين والداعمين لهذه الفعالية و الفنانين التشكليين.
في حين جاءت الندوة ذات عنوان ( الشباب والإعلام الجديد) الذي شارك فيها كلاً من الكاتب الأستاذ “ثامر شاكر” والمهندس “فارس التركي” وأدارت الحوار الاستاذة “حليمة مظفر” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى