المحلية

افتتح وكيل الأمارة أعمال المؤتمر السنوي السعودي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة

 

نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة الباحة افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري اليوم الخميس أعمال المؤتمر السنوي السعودي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة، الذي تنظمه الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة بالشراكة مع جامعة الباحة ممثلة في كلية الطب، وذلك بفندق ساف ببلجرشي.
وعند وصول الدكتور الشمري لمقر الحفل قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض الذي يضم أكثر من 20 ركناً خاصا بمجال علاج الأنف والأذن والحنجرة وغيرها وتجول بالمعرض مستمعا الى ما يحوية من مشاركات وعرض لاحدث الأجهزة والبرامج الطبية .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لرئيس الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة مدير مركز الملك عبدالله التخصصي للإذن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله حجر، أشار فيها إلى أن فعاليات المؤتمر 23 المقام حالياً بمنطقة الباحة سيسلط الضوء على المستجدات العالمية والأبحاث المتعلقة بجراحة الأنف والأذن والحنجرة، ويناقش أحدث التطورات الطبية التي تتناول مجال المؤتمر.
ووصف المؤتمر بأنه يعد مجالاً لإبراز أحدث التوجهات العلمية للجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة التي تسعى من خلالها إلى الاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال من حيث تطوير الأداء المهني، وتبادل الخبرات الطبية والمهارات الفنية ما بين رواد هذا المجال، بالإضافة إلى الرفع من مستوى الكوادر الطبية السعودية المقدمة للخدمة.
وأعرب الدكتور عبدالرحمن حجر عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته واهتمامه بالمؤتمر، ولجميع الجهات المشاركة، متمنياً النجاح لكافة المشاركين وان تكون المناسبة مساهماً في حل العديد من المشكلات الصحية، مفيدا بأن المؤتمر 24 تم إقرار انعقاده في منطقة مكة المكرمة.
إثر ذلك ألقى عميد كلية الطب الدكتور علي بن هندي الغامدي كلمه نوه فيها بعناية كل الأمم والحكومات وفي مقدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بصحة الإنسان سواء كان مواطناً أو مقيماً، وجعلت ذلك من أهم أولويتها في الماضي والحاضر، وكذلك في جميع مبادرات التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 وقد شملت هذه العناية إنشاء كليات الطب والمستشفيات الجامعية في جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى المستشفيات التخصصية والعسكرية والتي تعمل بشكل تكاملي مع المنظومة الكبيرة وزارة الصحة من مدن طبية، ومستشفيات تخصصية ومرجعية، ومئات من المراكز الرعاية الصحية الأولية.
وأردف الدكتور الغامدي بأن جامعة الباحة منحت كل الدعم والاهتمام لكلية الطب والكليات الصحية استشعاراً منها بالمسؤولية، وإيماناً بأهمية التخصص وحاجة المواطن، حيث خطت كلية الطب خطوات رائدة منذ نشأتها حيث انشأت برامجها الأكاديمية على التعليم التكاملي في طب وهذا هو أحدث ما وصل إليه التعليم الطبي.
بعد ذلك القاء رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر وعضو هيئة التدريس بجامعة الباحة الدكتور رجب الزهراني كلمة أكد خلالها اعتماد المؤتمر ب 20 ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين، يقام خلالها 8 ورش عمل تتناول عدة محاور هامة تتعلق بأمراض الأنف والجيوب الأنفية، وأمراض الأذن و أمراض السمع وكل ما يتعلق بالأنف والأذن والحنجرة، مفيداً بأن نخبه من الأطباء المتميزين والمختصين والمهتمين من داخل المملكة وخارجها سيشاركون في المؤتمر الذي تستمر أعماله لمدة يومين مؤكدا باهمية البحث العلمي ومساهمته نحو التطوير ومواكبة كل ماهو جديد في هذا المجال . وفي ختام الحفل كرّم وكيل إمارة منطقة الباحة ضيوف المملكة من دول المجلس الخليجي، كما تسلم وكيل الإمارة هدية تذكارية بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com