أخبار العالم

الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري اتفاقية تعاون مع شركة كيبتاش (KİPTAŞ)

محمد رمضان – ليبيا :-

وقّع وفد الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري اتفاقية تعاون مع شركة كيبتاش (KİPTAŞ)، وذلك خلال جولته في تركيا التي تضمنت لقاءات مع رجال أعمال ومؤسسات اقتصادية تركية.

وتهدف الاتفاقية إلى نقل الخبرات التركية في مجال التعهدات والمقاولات والمكاتب الهندسية وإعادة تخطيط المدن للشركات العربية، وكذلك تنفيذ التركية مشاريع في الدول العربية.

كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر دولي بين تركيا والسودان برعاية وزارة الإسكان السودانية في الخرطوم. ويزور تركيا وفد الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، المؤلّف من 10 أشخاص من مجلس إدارة الاتحاد، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد أحمد آل سودين ووزير الدولة للصندوق القومي للإسكان والتعمير في السودان. ويتبع الاتحاد لجامعة الدول العربية وله فروع في كل الدول العربية وخارجها.

وزار الوفد شركة كيبتاش، التي تُعدّ إحدى أكبر المقاولين العقاريين في تركيا، وقد أنجزت في إسطنبول 75 ألف وحدة، حيث اطّلع خلال الزيارة على مشاريعها وأجرى زيارة ميدانية إلى بعضها.

واطّلع الوفد على تجربة بلدية إسطنبول الكبرى أثناء زيارته لها، كما اطّلع على مشاريعها الاستراتيجية في مجالات خدمات النقل ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان والحدائق والتعليم والرياضة، وجميع الخدمات الأخرى التي تقدمها للمواطنين.

كما زار وفد الاتحاد شركة التخطيط التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى “بيمتاش” (BİMTAŞ)، حيث اطّلع على تخطيط مدينة إسطنبول بكاملها والمشاريع الاستراتيجية الرئيسية فيها.

وأثناء جولته في تركيا، أجرى الوفد زيارة لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين “موصياد”، حيث التقى عددًا من رجال الأعمال ووقّع اتفاقية تعاون مشترك بين الموصياد والاتحاد. كما التقى عددًا من رجال الأعمال في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى