المحلية

“العصيمي”: لا إصلاحات اقتصادية إلا بعد صرف مبالغ حساب المواطن

(مكة) – الرياض

أكد المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي أن مبالغ الدعم الموجه ستودع نقداً عن طريق التحويل المصرفي، بحيث يتم صرف الدعم الموجه للمستحقين قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس بالمواطن.

 وأضاف العصيمي: مخرجات التسجيل ستعرض على اللجنة الوزارية العليا لوضع سياسات البرنامج ورفعها للمقام السامي قبل الأول من مايو 2017.

 وأوضح العصيمي خلال لقاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية برئيس وأعضاء هيئة الصحفيين السعوديين اليوم الثلاثاء أنه تم إلحاق مستفيدي الضمان والتابعين لهم كما هم مسجلون في نظام الضمان مع إمكانية إضافة تابعين وتحديث بياناتهم متى ما حدث تغيير في البيانات، مشيراً إلى أنه بإمكان رب الأسرة تسجيل الدخول إلى بوابة برنامج حساب المواطن، وإضافة أي تابعين آخرين غير مشمولين في برنامج الضمان.

بدوره رحب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص بالإعلاميين وقال: يعد برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة ويهدف إلى حماية ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تبعات الإصلاحات الاقتصادية، وإعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي ليكون أكثر عدالة وفقاً لاحتياج الفرد أو الأسرة  موضحاً أن سياسات البرنامج وقيمة البدل تراجع بشكل ربع سنوي من قبل اللجنة الوزارية المشكلة من المقام السامي.

وأشار الغفيص إلى أهمية التكامل والشراكة مع الجهات الإعلامية للمساهمة في إبراز الجهود المستمرة التي تعمل عليها الحكومة الرشيدة وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي، وتأسيس البنية التحتية اللازمة، لتحقيق رؤية المملكة 2030، واستيعاب طموحاتهـا ومتطلباتها.

واطلع الحضور على عرض تعريفي لبرنامج حساب المواطن وآليات العمل فيه، وسياسات البرنامج في التسجيل والتحديث الثابتة والتي لم تتغير، مؤكداً استمرار برنامج حساب المواطن كبرنامج وطني مرتبط برؤية المملكة 2030، لدعم ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى