المجتمع

بنك التنمية الاجتماعية يقدم قروضاً لبائعة حب الحمام صيدة مجرشي

 
(مكة) – مكة المكرمة

استقبل مدير بنك التنمية الاجتماعية فرع مكة المكرمة سعادة/الاستاذ عبد الله الغامدي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1438/7/28 بمقر البنك الاخت :صيدة مجرشي (فتاة مكة المصفوعة) وكان في معيتها اختها امل واخيها جبران والتي اعتدي عليها بالضرب من قِبل شخص في الشارع وانتشر مقطع فيديوا بضربها في مواقع التواصل الاجتماعي واطلق هاشتاق بتويتر بإسم #فتاة-مكة_المصفوعة ، وقد وجه امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل منذ انتشار المقطع بتكوين لجنة عاجلة والقبض على المتسبب بضربها وفي فتره وجيزه ولله الحمد تم القاء القبض عليه.
حضر الاستقبال الاستاذ عبد العزيز بخاري مدير المشاريع ومساعد المدير العام بالبنك والاستاذ ثامر الياسي مدير مكتب صحيفة اضواء الوطن بالعاصمة المقدسة .

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام البنك أ.عبد الله الغامدي بالاخت صيدة واخوتها شاكراً لهم حضورهم واستجابتهم الدعوة، وقدم البنك عروضاً لمساعدة صيدة واخوتها في فتح مشاريعهم بتمويل من بنك التنمية الاجتماعية ،والاستفادة من فرص وخدمات البنك في تمويل المشاريع متناهية الصغر والاسر المنتجة لنظمن لها ان شاء الله حياه كريمة.
وقدم الغامدي شرحاً مفصلاً عن خدمات البنك الاجتماعية
من دعم للمشاريع وتمويلها.

وفي التفاصيل التي روتها صيدة عن حياتها هي واخوتها
قالت: انني هربت من منطقة جازان قبل عدة اعوام وكان معي اخي الاصغر الي مكة المكرمة للبحث عن لقمة العيش حيث انني انا واخوتي لا نحمل وثائق رسمية او شهادات ميلاد
وهذا كله بسبب والدي الذي لم يستخرج لنا الوثائق الثبوتية منذ ولادتنا ،و بعدما طلق امي تركنا وهو الان في احد سجون جازان ،بعد ذلك لحق بي اخواتي البقية بعدما انطلقو الي شيخ القبيلة، وطلبوا منه تعريف بأسمائنا جميعاً ولأنه يعرف من نحن اعطاهم التعريف مع انه لايعوض عن الهوية الوطنية لكن لم يكن لدينا اي حلول اخرى سواه.

وتروي صيدة قصتها” في بداية حياتنا بمكة كنا نذهب لبيع حَبْ الحمام في الشارع وخوفاً من البلدية والشرطة ان يقبضوا علينا لانجلس طويلاً لبيع كامل المحصول انما اذا وجد مايكفينا لقوت يومنا رضينا به ومن ثم نذهب لشراء الطعام والذهاب به الي اخواني الذين ينتظرون وصولنا في البيت.

واضافت صيدة” اننا الان بدون مأوا او بيت ونقطن عند جارتنا التي استقبلتنا جزاها الله خير لاننا لم نستطع دفع الايجار الشهري لمنزلنا الاول وقيمتة 700ريال شهرياً.

وذكرت “صيدة’ انهم لم يتعلموا القراءة والكتابة ولم يدخلوا المدرسة لعدم وجود اوراق ثبوتية وشهادة ميلاد لكنني اجيد الحساب واعرف الارقام في البيع والشراء .

وادارة تعليم مكة سعة جاهدة في النظر بوضعهم وقد تم تشكيل لجنة للنظر بوضعهم وهي اللجنة التي شكلها مدير تعليم منطقة مكة المكرمة أ.محمد بن مهدي الحارثي لاضافتهم لمقاعد الدراسة بحالة استثنائية ،واتباعاً لاوامر امير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين الامير خالد الفيصل جرى ذلك.

الجدير بالذكر ان مدير بنك التنمية الاجتماعية فرع مكة المكرمة ،وخلال استقباله صباح اليوم لصيدة مجرشي واخوتها و وعد بمساعدتهم في حال استخراج وثائقهم الرسمية والثبوتية.
وقال :الغامدي انا وضعت هنا لخدمتكم وخدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com