المحلية

جامعة أفريقيا العالمية تمنح وزير الشؤون الإسلامية الدكتوراه الفخرية

(مكة) – الخرطوم

أصدر المجلس العلمي بجامعة أفريقيا العالمية بجمهورية السودان قراراً بمنح درجة الدكتوراه الفخرية في الدراسات الإسلامية, لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن مـحمـد آل الشيخ اعترافاً بإسهاماته الكبيرة والمُقَدرة في العمل الدعوي والإسلامي في أفريقيا، وتقديراً وعرفاناً من الجامعة بدوره البارز في الإسهام في تفعيل رسالة الجامعة، وتحقيق رسالتها في نشر العلم تجاه أفريقيا والعالم.
وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة، مضيفاً أنها ستزيد من صلته بالجامعة، وهي قلادة شرف ويفتخر أنها من جامعة عريقة تخدم الإسلام والمسلمين في أفريقيا.
من جهته نوه رئيس مجمع الفقه الاسلامى الدكتور عصام بن أحمد البشير, بما تبذله المملكة العربية السعودية فى دعم العمل الاسلامى وتقديم العون لمؤسساته التى تعتمد منهج الوسطية فى الدعوة، مثمناً اهتمام المملكة بالتواصل مع جميع المسلمين فى أنحاء العالم ودعم حوارهم وتواصلهم وتعاونهم مع الشعوب الأخرى.
من جانبه نوه رئيس هيئة علماء السودان البروفيسور محمد عثمان صالح, أن منح الدكتوراه الفخرية لمعالي الشيخ صالح آل الشيخ تتسق مع المكانة العلمية الكبيرة التي يحظى بها معاليه من العلم والحكمة والاجتهاد في نشر العلم، إضافة إلى جهوده الكبيرة فى خدمة الإسلام والمسلمين دعوةً، وتأليفاً، ونشراً للعلم, كما تأتي لتنسيقه المستمر ودعمه لكل ما من شانه ابراز رسالة المملكة فى العمل الإسلامى والدعوى ونشر العلم الشرعى الذي يقوم على الوسطية والاعتدال ويحارب الغلو والتطرف والإرهاب.
من جهته هنأ رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية الدكتور إسماعيل عثمان الماحي, منح معالي وزير الشؤون الاسلامية هذه الشهادة العلمية، لجهوده الكبيرة والمتواصلة فى نشر قيم وسماحة الإسلام، والعلم الشرعى المؤصل المستمد من الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.
ونوه الدكتور الماحي أن معالي وزير الشؤون الاسلامية قدَّم منجزات علمية تزخر بها المكتبات الإسلامية، فهو بحق من علماء التاريخ المعاصر، سائلاً الله تعالى له التوفيق والسداد.
وسلم معالي وزير الدولة بوزارة التعليم العالي البروفيسور التيجاني مصطفى شهادة الدكتوراه الفخرية لمعالي الشيخ صالح آل الشيخ، خلال الحفل الكبير المعد بهذه المناسبة، الذي شهده معالي رئيس مجمع الفقه الإسلامي السوداني الدكتور عصام البشير، ووزير الإرشاد والأوقاف السوداني الدكتور عمار ميرغني حسين، وفضيلة الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية في السودان الدكتور إسماعيل عثمان الماحي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، ومديري الجامعات الإفريقية والسودانية، وعدد كبير من العلماء والدعاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى