المحلية

الملفي يؤكد أهمية التزام الجهات الحكومية في تنفيذ متطلبات خطة السعودة 2020 للوظائف العامة

(مكة) – الرياض

أكد معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي أن خطة السعودة 2020 للوظائف العامة تعد من أهم ركائز وأسس روية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، الذي يعتمد في تحقيقه على تكاتف وتعاون الجهات الحكومية والتزامها في تنفيذ متطلباته على أرض الواقع لتنفيذ الهدف الاستراتيجي الأول والمتمثل في تحسين ثقافة العمل الحكومي .
جاء ذلك خلال افتتاح معاليه اليوم للقاء التعريفي الثاني عن برنامج خطة السعودة 2020 للمختصين في تخطيط الموارد البشرية، والورشة المصاحبة له ، التي كانت بعنوان مسارات التوطين ، بحضور وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية عبدالعزيز الخنين، وكبار المسئولين بوزارة الخدمة المدنية والمختصين بتخطيط الموارد البشرية في الجامعات السعودية والجهات الحكومية التي لديها نسب عالية من الموظفين الغير سعوديين .
واستهلت الورشة بعرض مفصل للوضع الراهن، تلى ذلك عرض إجراءات خطة السعودة 2020، وعرض مختصر عن نظام وافد ، ونقاشات متنوعة حول مسارات التوطين، ثم ملخص عام عن أبرز التوصيات للقاء.
ويهدف اللقاء الى استعراض برنامج خطة السعودة 2020 والآراء، التي سيقدمها ممثلي الجهات الحكومية والصعوبات المحتملة التي من شأنها تحقيق أعلى نسب توطين الوظائف الحكومية في الوقت الذي سبق وأن اعدت وزارة الخدمة المدنية من أجل ذلك برنامج آلي توطين وهو جاهز للاستخدام من قبل الجهات الحكومية .
يذكر أن وزارة الخدمة المدنية عقدت مطلع شهر جمادي الآخر الماضي اللقاء الأول التعريفي في ذلك الشأن بمشاركة عددا من الجهات الحكومية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى