أقلام في الإعلام

نظرة الى المستقبل

نظرةإلىالمستقبل

إنمانشاهدهاليومفيالإقتصادهومرحلةإنتقاليةتحدثدائماًمعأيتحول،وأيمرحلةٍإنتقاليةعادةًتكونمؤلمةلأولئكالذينأسسواأعمالهمبالطرقالتقليديةوالذينهمكانواسادةالماضي.

إنهتحدٍلأولئكالذينتعتمدنماذجأعمالهمعلىالبياناتالقديمةوالمخاطباتالورقيةوالحساباتالروتينية.

إنهلغزلأولئكالذينلمينظرواإلىماهوأبعدمنالطرقالتقليديةلإقتناصالفرصوتحقيقالمزيدمنالإستثمارات.

الإقتصادفيالوقتالحاضريحتاجالىالمزيدمنالجدوالإجتهادومواكبةالعصروإستغلالالثورةالمعلوماتيةفيمايخدمالمصلحتينالخاصةوالعامة.

الإقتصاداليوملابدأنيكونفيمُصَالحةمعوسائلالتواصلالإجتماعيالتيتحققلهمزيداًمنالأرباحإذاأستغلهاوأحسنإستخدامها.

فيالوقتالحاضرطغتالوسائلالحديثةفيالإستيرادوالتصديرعلىالطرقالبدائيةالقديمةوأصبحبمقدورالإنسانمنداخلغرفةنومهجلبكلمايريدهبضغطةزرعنطريقالتطبيقاتالمتاحة.

وعندماتلاحظقلةالمتسوقينوالمرتادينللمتاجر  فهذلايعنيكسادتجارتهمبقدرماهوإستخدامللتقنيةالحديثةوممارسةللتجارةالالكترونيةالأقلتكلفةفيالوقتوالجهدوربماالمال.

الأُمِّيفيالماضيهوالذيلايجيدالقراءةوالكتابةبينماالأُمِّيحالياًهوالذيلايُحْسِنالتعاملمعالأجهزةالالكترونيةولايُجِيدإنجاز  التعاملاتالالكترونية،وغالباًماتكوننظرتهللمستقبلقاصرة.

لذلكفإنالمستقبلزاهربإذناللهفيظلرؤيةالمملكة2030 ،كلماهومطلوبمزيداًمنالتفاؤلومزيداًمنموكبةالتحدياتالمعاصرةومزيداًمنالطموحواللهالموفق.

عبداللهسالمالمالكي

مستشارأمني

١/ ١/ ١٤٤١هـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى