الصحة

صحة مكة تجتمع مع ممثلي القطاع الصحي الخاص لبحث ومناقشة تحسين الأداء ضمن برنامج أداء الصحة

إحتفت المديرية العامة للشؤون الصحة بمنطقة مكة المكرمة مساء اليوم بحضور مديرها العام الدكتو وائل بن حمزه مطير، خلال إجتماعه بممثلي القطاع الصحي الخاص بمكة المكرمة؛ بحصول الصحة في مكة المكرمة على المركز الأول في تقييم مؤشر الأداء بوزارة الصحة.
وآبان المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان بأن برنامج أداء الصحة يُعنى بالمؤشرات الإنتاجية لجميع الأقسام بالمنشآت الصحية التي لديها إنتاج تهم الجهات الحكومية بشكل عام و وزارة الصحة بشكل خاص، حيث تم وضع مؤشرات تقيس مدى إنتاجيتها وبرامج تحسين جودة أداء الأقسام متدنية الآداء، انطلاقاً من مستشفيات القطاع العام ووصولاَ إلى مستشفيات القطاع الخاص.

حيث فصّل “مطير “خلال الإجتماع مع شركاء النجاح من ممثلي القطاع الصحي الخاص أسباب إرتقاء صحة مكة المكرمة قمة مؤشر الآداء على مستوى مناطق المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية والتي من أهمها تعاون قطاعهم وتجاوبه مع البرنامج وتطبيقه بأعلى معايير الجودة والدقة.
حيث إستكملت صحة مكة المكرمة كامل الملف للبدء في المشروع للقطاع الخاص الذين أبدى تجاوبه وتعاونه للإستمرار بتحسين الخدمات الصحية بمكة المكرمة.
وتحدث “مطير ” عن فرص الإستثمار في القطاع الصحي التي طرحتها صحة مكة المكرمة على القطاع الخاص من أراضي بيضاء ومشاركة في الأطروحات والأفكار الإستثمارية التي تعود بالنفع على الجهتين بوجه خاص وعلى أهالي وزوار مكة المكرمة، حيث رحب الحضور بالفرص المطروحة خلال الإجتماع على أن يتم التنسيق لذلك لاحقاً مع إدارة الإستثمار بصحة مكة المكرمة.

و ذكرت مشرفة برنامج أداء الصحة بصحة مكة المكرمة الأخصائية عزيزة صالح بأن هذا البرنامج الوطني الذي قامت بإعتماده وتفعيله وزارة الصحة، موضحةً بأن العمل عليه بدأ على مراحل كانت أولها من مستشفيات القطاع العام التابعة لوزارة الصحة؛ التي تحتوي على أكثر من 100 سرير؛ ثم اتسع البرنامج في مرحلته التالية للوصول إلى مستشفيات القطاع الخاص التي تحتوي على أكثر من 50 سرير.
موضحة بأنه تم تغطية جميع مستشفيات القطاع الخاص بمكة المكرمة، وتفعيل البرنامج من خلال توقيع الإتفاقيات، وتأسيس وحدات البرنامج بجميع المستشفيات وتحديد القائمين عليه وتدريبهم بمختلف الوسائل للبدء بالعمل، كما تم جمع و رفع جميع البيانات المطلوبة خلال الأشهر الماضية بجودة تصل إلى 100/100 ولله الحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى