المحلية

خطة لصيانة المرافق الجمالية والمواقع السياحية في الطائف

تنفذ أمانة الطائف برنامجًا لصيانة الأشكال الجمالية والنوافير والشلالات المائية، وذلك ضمن جهودها لتحسين المشهد الحضري، ويهدف البرنامج الى تهيئة المرافق الجمالية بميادين المدينة والحدائق والمنتزهات العامة والساحات ومداخل ومخارج الطائف، وقد شرعت الإدارة العامة للحدائق والتجميل في أعمال التنفيذ مع استمرار جهود صيانة المرافق البلدية والمتنفسات العامة ورفع كفاءتها، وضمان استمراريتها في خدمة الأهالي والزوار، ويأتي هذا البرنامج ليشمل 60 نافورة وشلال مائي والعديد من الاشكال الجمالية بالمحافظة.

 

وأوضحت أمانة الطائف أن أعمال الصيانة للنوافير والشلالات والأشكال الجمالية الدورية تشمل فحص التمديدات وشبكات التزود بالمياه والمضخات والنوافير والكهرباء وأعمدة الانارة التجميلية، وتغيير التالف منها.
وبينت الأمانة أنها نفذت العديد من البرامج الميدانية والمعززة لجهود تحسين المشهد الحضري والقضاء على التشوهات البصرية، وتساهم النوافير والشلالات في إضافة لمسات جمالية مريحة، وتتوزع مع الأشكال الجمالية في مواقع مختارة في المدينة والمواقع السياحية.
وأشارت الأمانة أن خطط وبرامج الصيانة الشاملة والتي تنفذها الفرق الميدانية بصفة مستمرة تأتي لتعزيز الخدمات ورفع جودتها، واستمرار أدائها بالشكل الأمثل بما يدعم أعمال التجميل والتحسين الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى