التقنية والإعلام الجديد

بعد ثغرة الخصوصيّة.. “#تويتر” يبحث عن علامة خاصة لتمييز الحسابات الموثقة

أعلنت المهندسة جين مانشون وون، اكتشاف علامة “TWITTER” التي من شأنها أن تضع علامة على الحسابات التي تحتوي على رقم هاتف جرى التحقق منه، فضلا عن ميزة اختبار أخرى تُظهر عدد المشاهدات للتغريدات، والتي يمكن لبعض المستخدمين الوصول إليها بالفعل لتغريداتهم الخاصة تحت عنوان “التحليلات”.
وبيّنت جين مانشون وون، في تصريحات إعلامية، أنه من غير الواضح، أن الأمور سيكون مرئيًا للجميع، موضحة أن ربط حساب تويتر برقم، من الطرق المستخدمة لإبراز أنه تم إنشاؤه بجهد أكبر، ويمكن استخدامه لتصفية التغريدات التي تظهر بشكل بارز أو جعلها من خلال المستويات المختلفة لفلاتر الجودة.

ويسمح تويتر Twitter أيضًا للأشخاص بامتلاك نفس رقم الهاتف المرتبط بما يصل إلى عشرة حسابات مختلفة، بينما يمكن للمطورين تصنيف الحسابات الآلية لإعلام الأشخاص بعدم وجود شخص وراء كل مشاركة، هذا ويجب أن يكون لدى حسابات “الشيك الأزرق” التي تم التحقق منها رقم هاتف، أو عنوان بريد إلكتروني تم التحقق منه.

وذكر جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق للشركة، أن الناس يتحققون من الحقائق والتي يمكن أن تكون مشابهة لكيفية استخدام خدمات مثل Airbnb وTinder لأرقام الهواتف كجزء من عمليات التحقق من حساباتهم. وأن تشجيع المستخدمين على ربط أرقام الهواتف بحساباتهم وعرض الحالة يعني أن تأمين هذه البيانات يصبح مشكلة.

يذكر أنه في الخامس من أغسطس، أعلن موقع تويتر عن تفاصيل حادثة سمحت للمهاجم باكتشاف 5.4 مليون اسم حساب مرتبطة بأرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني معينة، ومن خلال حساب الشركة الخاص، تم إدخال ثغرة الخصوصية في تحديث يونيو 2021، ولم يتم إبلاغ الشركة حتى يناير، ولم يكن تويتر على علم بأن المعلومات قد سُرقت حتى يوليو عندما نشرت تقارير إعلامية أن شخصًا ما كان يحاول بيع قاعدة البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى