المحلية

خبير اقتصادي في “كتاب الرياض”: “الصورة الذهنية” تؤثر في اقتصاديات الدول وسياساتها

أكد الخبير الاقتصادي سيمون آنهولت أن نجاح البلدان ينبع من نجاح حكوماتها في بناء صورة ذهنية لها نابعة من واقعها في مجالات السياسة والاقتصاد والشؤون الداخلية وغيرها.

جاء ذلك في ندوة “حديث الكتّاب” التي أدارتها وقدمتها إيمان المطيري، ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٢م المقامة بواجهة الرياض، وتنظّمها وزارة الثقافة ممثلة بهيئة الأدب والنشر والترجمة حتى الثامن من أكتوبر من العام الحالي.

وأوضح آنهولت أنه عمل على المساعدة في تطوير وتنفيذ إستراتيجيات تعزيز المشاركة الاقتصادية والسياسية والثقافية في عدد من الدول.

وألقى الضوء على مشكلات تضر بصورة الدول الذهنية، وشرح ما يتطلبه الأمر ليكون البلد “جيدًا” إذ يشتهر آنهولت بابتكاره مفهوم Nation Brands، الذي يعالج كثيرًا من المفاهيم الخاطئة الشائعة لدى كثير من المسؤولين وممارسي التسويق.

وذهب إلى أن الصورة السلبية لبلد ما تؤثر بالضرورة في اقتصاده وسياساته، وينتج من ذلك ندرة في السلع وغلاء في الأسعار، وغيرها من المشكلات.

ويرى آنهولت أن من أسباب النجاح في صنع صورة ذهنية جيدة لأي دولة التركيز في الأجيال الجديدة، من خلال محاولة تهذيب كثير من السلوكيات، كما أن حل المشكلات المحلية يعد الطريق الأسلم لتحسين صورة بلد ما عالميًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: