الصحة

صحة حائل تصدر 18 ترخيصاً لمنشآت صحية خاصة خلال شهر أكتوبر

فاضل الغيثي – حائل

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة حائل ممثلةً في إدارة تنمية الاستثمار للقطاع الصحي الخاص؛ 18 ترخيصاً لمنشآت صحية خاصة جديدة، خلال شهر أكتوبر 2022.

وتفصيلاً، أوضحت صحة حائل بأنها أصدرت 6 تراخيص ( مبدئية ) لمنشآت صحية خاصة جديدة ، و 12 ترخيص “نهائي” لمنشآت صحية خاصة، بينما أصدرت 33 ترخيصًا إلكترونيًّا لممارسين صحيين، ومنحت 16 تأشيرة لمؤسسات صحية خاصة، وأنهت 2 إجراءات نقل ملكية وموقعًا لمنشآت صحية خاصة.

وأشارت إدارة الاستثمار للقطاع الصحي الخاص إلى أنها سجلت بلاغين اثنين لحالات الولادة في القطاع الصحي الخاص، كما أصدرت 9 قرارات ندب لممارسين صحيين بين المنشآت الصحية الخاصة، وتسجيل ثلاث أنشطة إضافية لمؤسسات صحية خاصة، كما استقبلت 13 طلب للأدوية الخاضعة للرقابة ، ونفذت 11 معاينة لمنشآت صحية خاصة لغرض التجديد .

من جهته أوضح مدير إدارة تنمية الاستثمار بصحة حائل بدر بن حمود الهذيلي، أنه وبدعم وتوجيه من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور فرحان بن فالح الشمري، تعمل الإدارة على تشجيع المستثمر في القطاع الصحي الخاص من خلال تسهيل الإجراءات للحصول على التراخيص المطلوبة في أسرع وقت، مشيراً إلى أن التوجه الآن هو تعزيز شراكة القطاع الخاص لدعم القطاع الصحي للمساهمة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى