المحليةصوت المواطن

سكان مخطط الريان بمكة المكرّمة يطالبون بمنفذ للدائري الرابع

لا يزال مخطط الريان بمكة المكرّمة يعاني من عدم استحداث منفذ جديد للحى مع الطريق الدائري الرابع، حيث يضطر سكان المخطط للجوء إلى سلك طرق بعيدة للدخول والخروج من الحي، وحيث طالب السكان الجهات المختصة ضرورة ربط طريق 32 المغلق مع الدائري الرابع.
وقال ، ناصرعبدالله الزهراني، أحد السكان في رسالة لـ”مكة” إن المخطط يعتبر من المخططات الحديثة الذي يكتظ بالسكان منذ سنوات، فضلاً عن كونه من المخططات النموذجية بالعاصمة المقدّسة.

لكن مع ذلك فإن سكانه وقاطنيه يعانون الدخول والخروج إلى الحي، حيث يحاط الحي بجبل النور والدائري الرابع وجوار المشاعر المقدّسة، ولا يوجد منفذ أو طريق يصل الحي بالدائري الرابع، مما يضطر معه السكان إلى سلْك التحويلات، ودخول العبّارات -ممرات المياه- للوصول إلى الحي، ويشكّل ذلك عائقاً أمام دخول آليات الدفاع المدني والهلال الأحمر -على حد قولهم-.

وأشاروا إلى أنه يوجد مشروع جسر لإيصال الحي بالدائري الرابع متصلاً بشارع 32 الشمالي الممتد من وادي جليل ليتصل بالدائري الرابع؛ إلا أنه معطّل منذ عدة سنوات ولا توجد بوادر أو تحركات لتنفيذه؛ كما أن الحي لم تصل إليه المياه مع قرب خزان شبكة المياه منه وخدمات الصرف الصحي على الرغم من اكتمال الخدمات وإيصالها في الأحياء المجاورة.

وطالب السكان من المسؤولين في الجهات المعنية، بضرورة ربط شارع 32 بالدائري الرابع على وجه السرعة، وإيصال باقي الخدمات الغائبة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى