أخبار العالم

بعد حرق القرآن في السويد عمرو أديب: جريمة إنسانية تؤذي مشاعر ملايين البشر

القاهرة – استنكر الإعلامي عمرو أديب، ما تورط فيه زعيم حزب «الخط المتشدد» اليميني المتطرف في الدنمارك، من حرق نسخة من القرآن الكريم، أمام السفارة التركية بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وأضاف عمرو أديب خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»: «المفروض إنها دول متقدمة ودول التسامح، وإحنا دول العالم الثالث وبتوع الإرهاب، إيه العقلية دي! إيه الشيء اللي ملوش علاقة بالأمن أو إنسانية أو أخلاق أو نخوة، هتستفيد إيه يوم ما تحرق مصحف؟!».

وتساءل: «هي حرية التعبير مبتجيش غير في مصحف؟ أفهم التظاهر ضد قضية معينة لو عندهم مشكلات اقتصادية أو رفض سياسي لموضوع ما، إنما المصحف!».

ولفت إلى أنه توجه للدنمارك بعد نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد، والتقى الشخص الذي رسمها، معقبًا: «دخلت المؤسسة المسؤولة عن نشر الرسومات، وعندما التقيته وجدت خواء ولا شيء، مش عارفين إنهم بيعملوا جريمة إنسانية، تؤذي مشاعر مليارات البشر».

استكمل عمرو أديب حديثه بالقول: «المصحف ربنا حاميه، مهما عملت محدش يقدر يقرب له، ولو حرقوا مئات النسخ للمصحف هو محمي منذ عشرات السنوات في القلوب.. ربك فوق أي حد، وهو المنتقم الجبار».

ووصف إحراق المصحف بأنه فعل ينم عن الجاهلية واللا إنسانية، مستنكرًا حدوث الأمر على أرض السويد، التي تهتم بحقوق البشر.

وأكمل: «هل أنت قد المصحف، لا والله ما قد المصحف، مش أنت حرقته والله ما قده، المشاعر المتأججة في قلوب المسلمين، تجعل المسلم متمسكًا بدينه، ولو معندوش مشاعر بشكل مستمر، تلاقيه متمسك ومتضايق وغاضب ومتمسك بدينه».

وأكد أن هذا الفعل «لا يمثل تقدمًا أو طفرة أو شيئًا عظيمًا ومهمًا وإنما وضاعة وحقارة»، مناشدًا المحامين الدوليين في العالم العربي، قراءة القانون السويدي والتعاون مع نظرائهم لتحريك دعوى؛ تعبيرًا عن الرفض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى