الرياضية

المغرب تستضيف كأس العالم للأندية

بمشاركة الهلال والوداد والأهلي المصري

تستعد المغرب لاستضافة النسخة التاسعة عشر، من منافسات كأس العالم للأندية، في الرباط، خلال الفترة من 1 حتى11 فبراير المقبل، بمشاركة 7 أندية.
وتشارك في نسخة المغرب، 3 فرق عربية، وهي «الوداد المغربي صاحب الأرض، الأهلي المصري ممثلا لقارة أفريقيا، الهلال السعودي ممثلًا لقارة آسيا».

ويشارك أيضا في البطولة، ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لدوري أبطال أوروبا، فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، سياتل سيندورس الأمريكي بطل الكونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوسيا.

وللمرة الثالثة تستضيف المغرب، منافسات كأس العالم للأندية، حيث استضافت من قبل نسختي 2013 و2014.

كانت النسخة العاشرة من البطولة عام 2013، وللمرة الأولى أقيمت بالمغرب، وشارك بها فريقان عربيان وهما الأهلي المصري والرجاء المغربي، بالإضافة إلى فرق بايرن ميونخ الألماني، أتلتيكو مينيرو البرازيلي، جوانجزو إيفرجراند الصيني، مونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وشارك الأهلي بصفته بطلا لقارة أفريقيا، بينما شارك الرجاء كصاحب الأرض بصفته بطلًا للدوري المغربي، واحتل الأهلي المركز السادس، بعد الخسارة في مباراتين، الأولي أمام جوانجزو إيفرجراند الصيني بطل آسيا، بهدفين دون رد، وخسر من مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، بخماسية مقابل هدف، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

بينما حقق الرجاء المغربي، إنجازا عربيا غير مسبوق، حيث حصل على المركز الثاني، بعد الخسارة بثنائية نظيفة أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا.

كما حصل محسن ياجور مهاجم الرجاء، على لقب هداف البطولة برصيد هدفين مع البرازيلي رونالدينيو، لاعب أتلتيكو مينيرو والثنائي الأرجنتيني داريو كونكا من إيفرجراند وسيزار ديلجادو من مونتيري، بينما توج الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونخ بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

المرة الثانية التي أقيمت كأس العالم للأندية في المغرب، عام 2014، وشهدت مشاركة المغرب التطواني بصفته بطلا للمغرب ووفاق سطيف الجزائري بطل دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى ريال مدريد بطل أوروبا، سان لورينزو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية، أوكلاند سيتي من أوقيانوسيا، ويسترن سيدني الأسترالي بطل آسيا وكروز أزول المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

وودع المغرب التطواني البطولة، بعد الخسارة في المباراة الأولي، بركلات الترجيح أمام أوكلاند سيتي، ثم فاز الفريق النيوزيلندي على وفاق سطيف في ربع النهائي بهدف دون مقابل.

وحصل وفاق سطيف على المركز الخامس، بعد الفوز على ويسترن سيدني واندررز بطل آسيا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وحقق ريال مدريد لقب البطولة، بعد الفوز في المباراة النهائية على سان لورنزو الأرجنتيني، بهدفين دون رد.

وفاز سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما حصل على لقب هداف البطولة، مع جاريث بيل نجم ريال مدريد، المكسيكي جيراردو تورادو من كروز أزول برصيد هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى