الرياضية

أبو العلا وفاكوري يَعبُران بالعرب إلى نهائيات بطولة السعودية الدولية للقولف 2023

المصري والمغربي يرغبان في مشاهدة المزيد من المواهب العربية في المستقبل القريب على الساحة العالمية

عبّر المصري عيسى أبو العلا والمغربي المهدي فاكوري عن سعادتهما للمشاركة في بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، حيث أنهى الثنائي مشاركتهما في الحدث العالمي بتحقيق إنجاز عربي خاص بتأهلهما للمرحلة النهائية، وتجاوزهما لبعض أفضل الأسماء العالمية والمواهب البارزة في عالم القولف.

وتُعد بطولة السعودية الدولية التي احتضنها ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله على مدار 4 أيام في الفترة من 2 حتى 5 فبراير، أكبر البطولات تحت مظلة الجولة الآسيوية في روزنامتها لعام 2023، وشهدت مشاركة نخبة نجوم القولف الحاصلين على ألقاب بطولات كبرى مثل الأمريكي فيل ميكيلسون، ومواطنه بروكس كيبكا، والأسترالي كاميرون سميث، بالإضافة إلى أفضل المواهب الآسيوية الشابة مثل التايلندي سادوم كايوكانجانا ومواطنه راتشانون شانتانانوات، ومجموعة من نجوم العالم العربي من المملكة العربية السعودية والمغرب ومصر والأردن وتونس.

وبعد إنجازه المميز بالتأهل للمرحلة النهائية، اختتم النجم المصري عيسى أبو العلا مشاركته في البطولة بتسجيله 4 ضربات فوق المعدل، وقال اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا: “لم أستوعب بشكل كامل هذا الإنجاز حتى الآن، أنا سعيد جدًا بهذا الأمر الذي اعتبره دفعة معنوية هائلة شخصيًا، ولكن الأهم من هذا، هو كونه إنجاز لمجتمع القولف العربي، ويعكس مقدرتنا على تحقيق نتائج إيجابية في الساحة العالمية. وبالدعم المستمر الذي نحظى به من الاتحاد العربي للقولف والاتحاد السعودي للقولف وقولف السعودية، فإني لا أرى سببًا لعدم وجود أسماء عربية شابة وهي تحقق أحد الألقاب العالمية”.

وأما فاكوري الذي تمكن من إنهاء منافسات اليوم الرابع بأداء قوي بتسجيله 4 ضربات تحت المعدل جعلت مجموع نتائجه يصل إلى المعدل العام، فقال: “ضغط اليوم الرابع كان بدرجة أقل بالنسبة لي، وقمت باللعب بتركيز أكبر على الأداء العام على خلاف ما قمت به يوم أمس، إذ كنت أبحث عن المزيد من الضربات تحت المعدل. وأشعر بفرحة غامرة للمشاركة في بطولة السعودية الدولية إلى جانب أفضل لاعبي العالم، ولفرصة الاستفادة من هذه التجربة”.

وأوضح أبو العلا بأنه تلقى الكثير من الرسائل والاتصالات من كبار النجوم ومن زملائه في الجولة الآسيوية لتهنئته على ما حققه في البطولة، كما أشار إلى امتلاكه لعلاقة قوية مع مجموعة من اللاعبين الآسيويين الذين قدموا له الدعم والمساعدة طوال الفترة الماضية مثل ريتشارد لي، وهو ما جعله يشعر بأريحية ترجمها على نتائجه في أرض الملعب. كما ساهمت مشاهدته لهم وهم يحققون الإنجازات في تعزيز طموحه ورغبته في الاستمرارية وتقديم الأفضل.

ووجه الثنائي رسالته لجيل الشباب في مصر والمغرب والعالم العربي، الراغبين في ممارسة رياضة القولف واتباع نفس الخطى، وقال أبو العلا: “نمتلك الكثير من المواهب في العالم العربي، وشاهدت ذلك بنفسي في مختلف الدول التي زرتها ولعبت فيها، وهناك العديد من الفرص المتاحة، يجب عليهم ألّا يتأثروا بعدم الحصول على الجامعة المناسبة لممارسة القولف أو المدرب المناسب، إذ يعود الأمر في نهايته لهم في الاستمرار والمثابرة، وسنرى في يوم من الأيام بطلاً عربيًا”. وقال فاكوري: “على من يرغب في ممارسة القولف احترام الرياضة، والانضباط والاستمرارية، وهي الأمور التي ستُحدث الفارق بين لاعب وآخر”.

وسيستمر أبو العلا وفاكوري في المشاركة ببطولات الجولة الآسيوية لهذا العام وستكون محطتهم التالية هي سلطنة عمان للمشاركة في منافسات بطولة السلسلة الدولية والمقامة في الفترة من 9 حتى 12 فبراير 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى