تحقيقات وتقارير

كتاب وخبراء: “يوم التأسيس” احتفال بأمة عريقة.. والعهد الزاهر بداية الوصول إلى “السعودية العظمى”

تحتفل المملكة اليوم  بذكرى “يوم التأسيس” الذي يوافق ٢٢ فبراير من كل عام، وهو اليوم الذي شهد قيام الإمام محمد بن سعود بإعلان الدولة السعودية الأولى عام ١٧٢٧م، لتبدأ من هذا التاريخ بناء حضارة أمة عريقة على مدار ثلاثة قرون حتى وصلت إلى مرحلة مزدهرة من التنمية والتقدم والرقي في العهد الزاهر.
وحرصت صحيفة “مكة” الإلكترونية، على استطلاع آراء بعض الكتاب، حول بعض الخواطر والأمنيات للمملكة والشعب السعودي في تلك الذكرى الهامة والفارقة في تاريخ بلاد الحرمين الشريفين.

عبدالجبار الخليوي

الخليوي: سائرون على خطى “المؤسس” للوصول إلى “السعودية العظمى”
في البداية يقول الكاتب عبدالجبار الخليوي إنه بالتأكيد لم يكن في حسبان الإمام محمد بن سعود عند إقدامه على تلك الخطوة أنها ستكون الخطوة الأولى نحو هدف كبير، بجمع أجزاء هذا الوطن الغالي تحت راية توحيد المملكة العربية السعودية.
وأضاف “الخليوي”، أبعث لمؤسس كياننا الغالي رسالة وأقول له فيها بكل فخر واعتزاز: جزاك الله خيراً عنا وغفر الله لك ولموحد هذه البلاد، ونحن سائرون على طريق خطاكم لتحقيق الهدف الغالي والوصول إلى السعودية العظمى، بقيادة الوالد الملك سلمان، وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان.

 

المحامي ياسر عسيري

العسيري: احتفالات “يوم التأسيس” تأتي وسط عهد العزة والازدهار
من جانبه، يرى المحامي ياسر العسيري، أن الاحتفال السنوي بيوم التأسيس يأتي في وقت تعيش خلاله الأمة السعودية عصراً مليئاً بالمجد والعزة والازدهار، عبر جذور امتدت لثلاثة قرون، روتها تضحيات الأجداد وعطاء الأجيال، فيما سطر مجدها أسرة آل سعود العريقة.
وتابع “العسيري”: نعيش حالياً واقعنا الذي نفخر به، ونتطلع لمستقبل أكثر مجداً وعزاً وتمكيناً، متمسكين بثقافتنا وقيمنا التي تميزنا بها عن غيرنا، ومنطلقين من عقيدة ثابتة في قلوب هذا الشعب العظيم، مشدداً على أن يوم التأسيس يذكر الأمة بأن التضحيات العظيمة والعطاء اللامحدود هي طرق تحقيق الأهداف.

دخيل الشمراني

الشمراني: السعودية دولة كبرى بدأت مع دعوة التوحيد

من يوم حنا بدينا.. والفخر حنّا يدينا
والسعودي للمعالي.. نطلب النصر ويجينا
نعتلي عالي القمم.. للعُلا نقسم قسم
إننا نفدي العلم.. يالوطن غالي علينا”

بهذه الأبيات بدأ الكاتب دخيل الشمراني حديثه، لافتاً إلى أن السعودية دولة قامت مع دعوة التوحيد وإمامها محمد بن سعود وضع اللبنة الأولى لدولة كبرى أصبح اسمها المملكة العربية السعودية، متمنياً الخير الدائم للوطن حتى تظل راية التوحيد خفاقة.

فاروق الشعيبي

الشعيبي: نتمنى المزيد من التقدم والازدهار للمملكة
وفي السياق ذاته، تمنى الكاتب فاروق الشعيبي مزيدا من التقدم والأمن والحضارة والازدهار للمملكة، داعياً المولى أن يبارك فيها وفي ولاة الأمر ويمن على الشعب بالنعم.
واستكمل مشاركته قائلاً: “نهنئ أنفسنا وحكومتنا الرشيدة بمناسبة يوم التأسيس، وندعو الله العلي القدير أن تستمر بركات الحضارة والأمن على المملكة العربية السعودية وشعبها وقادتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com