الثقافية

خبراء: تميُّز معرض الشرقية للكتاب بسبب اهتمام وزارة الثقافة وزيادة وعي المجتمع السعودي

تناغما مع رؤية سمو ولي العهد

أرجع مهتمون ومشاركون في فعاليات معرض الشرقية للكتاب، والذي انتهى يوم أمس الأول لصحيفة “مكة” الإلكترونية أن سبب زيادة إقبال جميع فئات المجتمع السعودي على المعرض وزيادة الزوار خلال فعاليات المعرض يعود إلى زيادة وعي المجتمع العربي عامة، والمجتمع السعودي خاصة بأهمية القراءة والاطلاع والثقافة، والاهتمام الكبير من معالي وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

وقال الناشر علي المادح المشرف على دار ريادة للنشر والتوزيع أن الدار حققت فوائد كثيرة ليست مادية فقط بل إن أكبر فائدة هي عرض ما تقدمه الدار للمثقفين من تسهيل لطبع كتبهم ونتاجهم الأدبي والثقافي.
وأكد “المادح” أن وزارة الثقافة قامت بدور إيجابي في دعم الإبداع والمبدعين مؤكدًا أن معالي وزير الثقافة بدر بن عبدالله بن فرحان تابع بنفسه كل كبيرة وصغيرة في المعرض حتى يحقق الهدف المنشود.
أما زائرة المعرض “نجيبة سيد” سودانية قالت: إنها حضرت معرض الكتاب في الرياض والآن تحضر معرض الشرقية للكتاب، وأن زيادة إقبال الزوار وجميع فئات المجتمع السعودي دليل على تناغم الشعب مع رؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله – والتي تسعى إلى تنمية الوعي الثقافي الشمولي والفكري للمجتمع السعودي مؤكدة أن تنوع الفعاليات الثقافية والندوات وورش العمل الثقافية والأدبية ساهم في جذب الأطفال؛ خاصة أن الفقرات الموسيقية والمشاركات الحية في عروض الممثلين الذين يقدمون شخصيات الشعر والأدب العربي القديم ساهم في إضفاء رونق خاص للمعرض الذي تميز من بدايته إلى نهايته في كل شيء.
المؤلف والإعلامي المعروف “سلمان العيد” أكد أنه قدم ٦ أعمال أدبية من خلال معرض الشرقية للكتاب هذا العام، وأن زيادة إقبال الزوار وجميع فئات المجتمع على المعرض دليل على نضج عقليات جميع طبقات المجتمع السعودي؛ لأنه جزء من منظومة الحياة المتطورة .

يُذكر أن بقية الفعاليات والأركان التي قدمتها وزارة الثقافة والنشر والترجمة في كورنيش الخبر والدمام والقطيف ساهمت في تعريف المجتمع المدني السعودي بأهمية القراءة والاطلاع وتنمية الوعي الفكري والثقافي والمعرفي في ظل رؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله- والدعم الكبير من القيادة الرشيدة للثقافة السعودية والأدب والترجمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى