الصحةعام

الصحة تقديم الرعاية الصحية المدرسية لأكثر من 1.6 مليون طالب وطالبة في عام 2022م

أوضحت الصحة أنها قدمت خدمات الرعاية الصحية المدرسية لأكثر من1.6 مليون طالب وطالبة في مدارس التعليم العام، وذلك خلال العام2022م.

وقالت الوزارة أنه فُحص 1,295,578 طالب وطالبة في برنامج الفحصالاستكشافي لطلبة المدارس وفحص 396,958 طالب وطالبة فيبرنامج فحص اللياقة لطلبة المدارس كما تم التواصل مع عدد 256,799 حالة مكتشفة من برنامج الفحص الاستكشافي.

وبينت الصحة انها قدمت برامج التوعية الصحية المدرسية لأكثر من 4 مليون طالب وطالبة بهدف تعزيز مستوى الوعي الصحي للطلبة مشيرةإلى انها دربت أكثر من 15 ألف متدرب في كافة مناطق المملكة علىالبرامج والموضوعات الهامة في نطاق الصحة المدرسية والتي تهدفلتعزيز المستوى الصحي للمجتمع المدرسي حيث شمل التدريب كوادرصحية وكوادر تعليمية.

وذكرت الوزارة أن خدمة المؤشرات الحيوية (اعرف أرقامك) سجلت أكثرمن 4 مليون مستفيد من المواطنين والمقيمين في كافة مناطق المملكة،ومكنتهم من الوصول إلى قراءاتهم المسجلة من خلال تطبيق صحتي.

يذكر أن الإدارة العامة للصحة المدرسية عملت برنامج التوعية الصحيةالمدرسية، وهو برنامج توعوي يُعنى بمجموعة من الأنشطة والمبادراتالتوعوية التي تهدف إلى الارتقاء بالمعارف الصحية، وبناء الاتجاهاتوغرس السلوكيات الصحية في المجتمع المدرسي.

ويهدف البرنامج إلى رفع الوعي الصحي لدي الطلبة بالمواضيع الصحيةإضافة إلى تعريف الطلبة بمشاكلهم الصحية وتطوير تحكمهم الذاتي بهاواكتساب المجتمع المدرسي السلوك الصحي السليم.

ويأتي ذلك ضمن عمل الصحة المتواصل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة2030 لتعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي لدى الناشئة فيمدارس التعليم العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى