أخبار العالم

محكمة مصرية تقضي بإحالة أوراق متهم بقتل ربة منزل للمفتي

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، في القاهرة اليوم الأربعاء، قرارها بإحالة متهم بقتل ربة منزل في مشاجرة لخلافات على شراء المواد المخدرة، لمفتي الجمهورية وتحديد جلسة 8 أبريل المقبل للنطق بالحكم.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٠٢٢/٢٦٧٨٥ أول شبرا، والمقيدة برقم ١٩٣٤ لسنة ٢٠٢٢ كلي جنوب بنها، أنه في ٢٨\١٢ /٢٠٢٢، قتل “أحمد ا. م.س” (۲۸ سنة) المجني عليها منى محمود أحمد درغام، عمدا مع سبق الإصرار بأن توجه إلى مسكنها وتعدى عليها باستخدام زجاجة أسطوانة غاز مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، بأن كال لها عدة ضربات استقرت بعموم جسدها قاصدا من ذلك قتلها.

وتوصلت تحريات المباحث، عن قيام المتهم بالتوجه إلى مسكن المجني عليها لشراء المواد المخدرة، وقد نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، تعدى على إثرها المتهم على المجني عليها.

وبمواجهته أقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة بارتكابه للواقعة تفصيليا على نحو ما شهد به الشاهد الأول.

وثبت بتقرير الصفة التشريحية، أن الإصابات المشاهدة والموصوفة بالرأس هي إصابات حيوية حديثة ذات طبيعة رضية راضة ويجوز حدوثها من مثل أداة “إسطوانة الغاز” وأن الإصابات بالظهر هي إصابات حيوية حديثة ذات طبيعة قطعية حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام ذات حافة حادة يجوز حدوثها من مثل أداة “الزجاجة أو كسور “الزجاج” وتعزى الوفاة إلى مجموع إصابات المجني عليها بالرأس والظهر وأنها جائزة الحدوث وفق التصوير الوارد بمذكرة النيابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى