الصحة

مستشفى صحة الافتراضي يُنقذ حياة مريض عناية مركزة

تمكن بفضل الله فريق طبي مختص في العناية المركزة بمستشفى صحة الافتراضي من إنقاذ حياة مريض في العقد الثالث من العمر، كان يُعانيمن فقدان الوعي والحركة، ولا يستطيع التنفس إلا من خلال جهاز التنفسالصناعي، وذلك بسبب تعرضه لضربه في الرأس تسببت له بنزف فيالدماغ.

وأوضح مستشفى صحة الافتراضي أن الأطباء الاستشاريين في العناية المركزة باشروا حالة المريض افتراضيًا باستخدام بعض التقنيات الحديثةبعد إحالته إليهم مباشرة، حيث وضعوا له خطة علاجية متكاملة شارك فيتنفيذها فريق طبي متخصص مكون من استشاريين عناية مركزة،وأخصائيين رعاية تنفسية، وممرضين، إضافةً إلى مشاركة الطاقم الطبيالموجود في المستشفى المنوم فيه المريض.

وأضاف أن الحالة الصحية للمريض بدأت تتحسن بعد تنفيذ الخطةالعلاجية والمتابعة الافتراضية والميدانية، وعلى أثر ذلك تم فطمه تدريجيًامن جهاز التنفس الصناعي إلى أن أصبح قادرًا على التنفس كليًا بشكلطبيعي، ولله الحمد.

يُذكر أن هذه الحالة تُعد من الحالات الطبية التي تتطلب وضع خطةعلاجية متكاملة بإشراف من استشاريين

متخصصين في العناية المركزة، كما تتطلب متابعة دقيقة في كل مراحلتنفيذها، لاتخاذ القرار الطبي السليم في التوقيت الملائم وفقاً لوضعالمريض الصحي، وقد تم تقديم جميع الخدمات الطبية التي يحتاجهاالمريض من خلال تكامل جهود الطاقم الطبي في المستشفى الافتراضي،والطاقم الطبي في المستشفى المنوم فيه المريض دون الحاجة لنقله إلىمستشفى في مدينة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى