الصحة

الصحة تُطلق برنامج مِراس لتعلم الخدمة الصحية في موسمي الحج والعمرة

أطلقت الصحة برنامج مِراس برنامج التطوير المهني الذي يدمج بينالتطوع والتعلم وذلك في ورشة عمل في مكة المكرمة بمشاركة عدد منالقطاعات الحكومية والجهات الطبية التطوعية والجهات المنفذة لبرامجالتطوع الصحي.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يستثمر منهجيات التعليم الطبي ممثلة فيمنهجية التعلم في الخدمة كمنهج تعليمي لتحسين جودة التطوع الطبيخلال موسمي الحج والعمرة.

وبينت الصحة أن مركز التطوع الصحي في الوزارة يشرف على البرنامجالذي يهدف إلى تمكين 100 مشرف على الجدارات والمهارات الاحترافيةلتدريب 1000 متطوع صحي من مختلف التخصصات وفقاً لأفضلالممارسات العالمية وذلك لتحقيق استثمار التعلم في الخدمة كمسلك تعلموتعليم في التخصصات الصحية إضافة إلى رفع جودة أداء المتطوعوالخدمة في البرامج الصحية التطوعية والإسهام في سد الاحتياجاتالصحية لضيوف الرحمن وتقديم تجربة تعليمية فريدة للمتطوع الصحيفي موسم الحج والعمرة.

وأشارت الصحة إلى أن برنامج مِراس يأتي ضمن توصيات لجنة تنفيذخطة التطوع في القطاع الصحي التي صدر الأمر الملكي الكريمبتشكيلها برئاسة الصحة وعضوية 12 جهة حكومية وأهلية.

يذكر أن مركز التطوع الصحي في الصحة تأسس عام 2019 م  ويعدإحدى مبادرات برنامج المشاركة المجتمعية ضمن برنامج التحول الوطنيللوزارة ورؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com