الثقافية

إثراء يحتفي بالبدر الإثنين القادم في ليلة ساحرة

بالتزامن مع عام الشعر العربي وبمشاركة الدخيل

يستضيف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، الشاعر والفنان صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز في حفل “البدر في إثراء”، الذي يصطحب المدعوين في رحلة مع قصائده وفنه اللذان ألهما العديد من الفنانين والشعراء والكُتاب يوم الإثنين المقبل على مسرح إثراء، وتأتي هذه الليلة الملهمة بالتزامن مع “عام الشعر العربي”.

كما يفتتح سموه معرضه الفني الأول في السعودية الذي يحمل عنوان “روائع البدر”، لإلقاء الضوء على تجربته الثرية مع الفن التشكيلي، وهو معرض يضم أكثر من 25 لوحة ويستمر إلى نهاية شهر مايو المقبل، حيث تُعرض مجموعة فريدة من لوحات الأمير بدر بن عبد المحسن والتي تعرض لأول مرة في المملكة.
و يحاور البدر في هذه الليلة الفاخرة سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات العربية المتحدة، تركي الدخيل في جلسة ثقافيّة استثنائية، بينما يشدو بكلمات البدر على مسرح إثراء، الفنان د. عبد الرب إدريس، إلى جانب عدد من الأصوات السعودية الشابة وهم معاذ بقنة ونواف الجبرتي وزينة عماد، في مزيج يظهر الأثر الذي تركه شعر البدر على مسيرة الأغنية السعودية في فترات زمنية متعددة.
وتؤكد هذه الليلة التي تجتمع بها صنوف الفن؛ على دور إثراء المتمثل في دعم المشهد الثقافي والفنّي، وسعيًا للاحتفاء بالبدر كواحد من أهم القامات الثقافيّة التي أثرت الساحة الفنية وأثرّت فيه، حتى بات سموه مُلهمًا للأجيال قياسًا على امتداد تجربته الفنية التي شكًلت علامة بارزة في الفن السعودي والخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى