المحلية

بلدية الجبيل تزرع ١٤٠٠ شجرة في مواقع مختلفة

ضمن مبادرة " شرقية خضراء"

زرعت بلدية محافظة الجبيل، مؤخرا أكثر من 1400 شجرة مختلفة في مواقع مختلفة في المحافظة، بمشاركة منسوبي البلديه، ضمن مبادرة “شرقية خضراء”، وفي إطار أهمية التشجير والدور البيئي، ومن منطلق الشراكة المجتمعية والسعي إلى زراعة المسطحات الخضراء، وزيادة الوعي بأهمية مشاركة المجتمع في الزراعة وأهميتها.

من جهته قال رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس فارس بن محمد آل عريج، بأن البلدية تستهدف زراعة 5000 شجرة متنوعة في محافظة الجبيل للمرحلة الأولى، ضمن مبادرة “شرقية خضراء”، ودعما لمبادرة السعودية الخضراء، مؤكداً بأن المبادرة تسهم في زيادة نسبة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البيئي والحفاظ عليه ونشر ثقافة الوعي بين كافة شرائح المجتمع بأهمية التشجير والمحافظة عليها.
وأضاف بأن المبادرة تهدف أيضاً إلى اشراك القطاع الحكومي والخاص وتفعيل الشراكة المجتمعية من خلال إقامة دورات تدريبية وندوات تثقيفية ومسيرات خضراء وحدائق لتدوير النفايات ومعالجة التشوه البصري.
وأبان م. فارس آل عريج، بأنه تم إعداد خطة لاستهداف المناطق المحيطة بالمدارس والمباني التعليمية والمستشفيات والمراكز الصحية والشوارع والميادين والحدائق العامة بالمحافظة، وتشمل زراعة 25000 شجرة ضمن مبادرة “شرقية خضراء” على عدة مراحل.
وشكر المهندس فارس آل عريج المشاركين في هذه الحملة من منسوبي البلدية لما فيها من أهمية لتطوير المحافظة وجعلها أرض خضراء والاهتمام بها لتظل متنفساً وينعم بها الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى