المحلية

أمين الشرقية يفتتح مهرجان سوق الحب ٣ بحضور شعبي لافت

انطلق باكثر من ٢٢ منصة

أفتتح أمين المنطقة الشرقية معالي المهندس فهد الجبير مساء اليوم في الثامنة والنصف مهرجان ايام سوق الحب ٣ والذي انطلق باكثر من ٢٢ منصة شملت العزف المنفرد على العود و اركان الأسر المنتجة وركن الترحيب بالزوار وركن الهلال الأحمر وركن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و ركن التجمع الصحي بالشرقية وبعض الأركان التفاعلية.

من جهته قال امين المنطقة الشرقية في تصريح إعلامي للحضور أن المنطقة الشرقية تتناغم من خلال عطاءات أمانة المنطقة الشرقية وتفاعلها من جذب المتسوقين والزائرين والسياح من خلال المهرجانات الشعبية التي توصل لانسنة المدن و تحقيق جودة الحياة.
وأكد الجبير أن المهرجان الرمضاني يهدف إلى جذب السياح و الزوار من مختلف مناطق المملكة مشيراً إلى أن أمانة المنطقة الشرقية تسعى إلى كل ما من شأنه خدمة المواطن من خلال افتتاح حدائق جديدة وممشى و خدمات للرياضيين و المساهمة في نشر الوعي الرياضي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وجذب الاستثمارات.
مدير الأمن ” السكورتية ” رجل الأمن احمد الجوهر قال إن المهرجان فرصة لجذب الزوار خلال أيام الشهر الفضيل مشيراً إلى أن فعاليات ” العسه” و فعاليات الفلكلور الشعبي ساهمت في زيادة اقبال الزوار على المهرجان في أول يوم في افتتاحية.
وطالب الجوهر معالي أمين المنطقة الشرقية بزيادة عدد دورات المياة في السوق مؤكداً أن كثرة التقاطعات بين الشوارع الفرعية في سوق الحب يتسبب في وقوع حوادث مرورية بسبب قلة المطبات والتي تحتاج إلى تدخل المرور ولجان السلامة المرورية و أمانة المنطقة الشرقية.
وأكد فتحي البنعلي أن المهرجان يحتاج إلى تمديد فتره لكي يستمر إلى بعد عيد الفطر المبارك بخمسة أيام على القليل مؤكداً أن السنة الماضية كان المهرجان افضل بسبب تواجد الأركان الشعبية التي فقدت هذا العام.
ام علي ” هيفاء حيدر” من الأسر المنتجة صاحبة منتجات سناك تقوم بتسويقها من خلال “متجر سلة” أن خبرتها في هذا المجال أكثر من ٢٠ عام مشيرة إلى المهرجان جميل ومثير ويحتاج إلى الاستماع الى ملاحظات الزوار والسياح من أجل تطويره خلال الفترات المقبلة.
مؤكدة حاجتها إلى ركن دائم في سوق الحب لكي تعرض منتجاتها في ظل وجود. سياح و فعاليات الفلكلور الشعبي التي تجذب جميع فئات المجتمع.
يذكر أن المهرجان يستمر ١٧ يوم ويحظى بمتابعة وكيل أمانة المنطقة الشرقية للمشاريع المهندس مازن بخرحي ودعم من معالي أمين المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى