المحلية

البيئة تعلن “حظر صيد أسماك الناجل والطرادي “

وائل العتيبي _ مكة المكرمة | أعلنت وحدة الثروة السمكية بجدة عن حظر صيد أسماك الناجل والطرادي المحظور صيدها في الأوقات الحالية من السنة؛ لإعطاء فرصة للسمك لوضع البيض خلال فترة التكاثر، والحفاظ على مخزونه الإستراتيجي المستدام، إضافة إلى الحد من استنزافه بالصيد الجائر.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة أعلنت عن حظر صيد سمك الناجل والطرادي على ساحل البحر الأحمر لمدة شهرين، بدءاً من يوم السبت 10رمضان 1444 الموافق 1من إبريل 2023م.

وأوضح مدير وحدة الثروة السمكية بمحافظة جدة المهندس إبراهيم المالكي، أن وحدة الثروة السمكية بمحافظة جدة تنفذ جولات رقابية في جميع الأوقات للحد من مخالفات نظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية بالمملكة، مضيفاً أنها بدأت بالتعاون مع قطاع حرس الحدود بمحافظة جدة بتوزيع الملصقات والمنشورات التوعوية بمرافئ الصيد على ساحل البحر الأحمر الخاصة بمواسم الحظر.

من جانبه، دعا مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، إلى التقيد باللائحة التنفيذية لنظام الصيد للمحافظة على استدامة تلك الثروة الوطنية والمورد الاقتصادي المهم، مؤكداً أن من يخالف ذلك سيكون عرضة للعقوبة والغرامة المالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى