المحلية

خبراء يطالبون بتعديل نظام الدراسة خلال شهر رمضان: المنصة أو المواعيد المسائية

طالب الخبير التربوي سعيد محمد عواجة، بإعادة النظر في نظام الدراسة خلال شهر رمضان، لتصبح عبر المنصة الإلكترونية، نظراً لعدم استفادة الطلاب من الدراسة بالمدارس خلال الشهر الكريم.
وقال “عواجة” في تدوينة عبر “تويتر”: “بشأن الدراسة في رمضان، حقيقة من الواقع عملت في ميدان التعليم ٣٣ عاما مرشدا طلابيا، وتخللت ذلك سنين دراسة في رمضان، وإحقاقا للحق لم تكن مجدية أبدا”.
وأوضح الخبير التربوي أنه خلال فترة الدراسة في رمضان، لا الطالب يستفيد، ولا المعلم يعطي، مضيفاً: “حضور الطلاب يصبح غياب متقطع وتأخر عن المدرسة، ونسبة الحضور لا تتجاوز ٣٠ في المائة، أتمنى يعاد النظر في ذلك، وأن تكون الدراسة عن بعد عبر المنصة”.
واستكمل “عواجة”: “أقولها والحمد لله ما عندي أبناء حاليا يدرسون، يعني ليس متضرر، ولو قام المشرفون بجولات على المدراس سيطلعون على الواقع، شريطة رفع التقارير بمصداقية إلى إدارات التعليم، أعان الله الطلاب والمعلمين”.
الرأي نفسه اتفق معه الدكتور خالد الرديعان أستاذ علم الاجتماع بجامعة الملك سعود سابقًا، والذي انتقد الحفاظ على مواعيد الدراسة المقررة خلال شهر رمضان، مطالبا بتعديلها بسبب ظروف الشهر الكريم.

د. خالد الرديعان

وقال “الرديعان”: “أتمنى من وزارة التعليم لو تجرب تطبيق الدراسة في التعليم العام لشهر رمضان من ٩ مساء إلى ١ صباحاً، فقد تكون أفضل، معظم الطلبة يسهرون حتى السحور ويواجهون صعوبة في الاستيقاظ صباحاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى