المحلية

أمير الشرقية يشيد بجهود ”إيفاء” لرعاية مستفيديها من ذوي الإعاقة

لتسهيل حياتهم وتقديم العون لهم

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بالجهود التي تقدمها جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة لخدمة مستفيديها والتي تسهل حياتهم وتسهم في تقديم العون والمساعدة لهم انطلاقا من رسالتها التي تسعى إلى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم في المجتمع عبر حلول مبتكرة وكفاءات مهنية وشراكات فاعلة .

جاء ذلك خلال رعاية سموه الحفل السنوي لجمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية .

وبدأ الحفل السنوي بجولة لسمو أمير الشرقية في المعرض والذي يتكون من عرض لمخرجات برنامج العلاج الترويحي وهو من البرامج المستحدثة في قطاع التأهيل، وكذلك عرض لمنتجات الحرمين التي صنعت بأيدي فتياتنا ذوات الإعاقة.
وألقى المهندس خالد الزامل رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة أكد خلالها أن المملكة شهدت في السنوات الأخيرة نهضة نوعية في قطاعات شتى منها قطاع الخدمات المقدمة لأبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة،

وتُوجت هذه النجاحات باهتمام موجه من أعلى قيادات الدولة في هذا الصدد .
وأضاف الزامل بقوله : تعمل جمعية إيفاء منذ إنشائها على رعاية و تأهيل فئة مميزة وفريدة في احتياجاتها، وبدعم من سمو الرئيس الفخري للجمعية و بفضل من الله نجحت الجمعية في إطلاق برنامج التحول الاستراتيجي في عام 2020 و عززنا مستهدفات البرنامج بكوادر مؤهلة و متخصصة لنقدم لأبنائنا من ذوي الإعاقة خدمة نوعية تلبي احتياجاتهم و تتوافق مع تطلعاتهم.

وأشار الزامل إلى أن الجمعية تمكنت خلال العشر سنوات الماضية من خدمة 2,563 مستفيد في مراكز الرعاية النهارية، بمعدل 250 في العام الواحد بخدمة تقدم بشكل يومي، وتقديم الخدمات التأهيلية الطبية الشاملة لأكثر من 24,600 مستفيد في مركز إيفاء الطبي بإجمالي عدد 120,685 جلسة علاجية ،واستفاد ولله الحمد من برنامج الأطراف الصناعية والجبائر عدد 2,563. مريض.

وقال الزامل : في اطار ايمان الجمعية بدور المجتمع في تمكين ذوي الإعاقة تميز عام 2022 بابتكار برامج مجتمعية نوعية تهدف إلى نشر ثقافة دمج ذوي الإعاقة في المجتمع ، كما نعمل من خلال فريقنا على دراسة الواقع و التطوير المستمر لكسب ثقة المستفيدين و نتطلع دائماً لشركائنا في النجاح من رجال و سيدات الأعمال ليكونوا جزءاً فاعلاً من نجاحاتنا.

وأضاف الزامل بأننا نحتفل اليوم بإنجازات عام مضى كانت ثمار لرحلة أثرتنا بخيراتها ومهدت لنا الطريق للعمل الانساني المحترف وما كان ليرى النور لولا الله ثم الدعم الدائم وتوجيهات سموكم الكريم.
وأعرب الزامل في ختام كلمته عن جزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعِزيز راعي حفلنا هذا على دعمه الدائم لأعمال الجمعية والشكر موصول لنائب أمير المنطقة الشرقية لدعمه الدائم ، كما شكر جميع الحضور ورجال الخير على مشاركتهم الاحتفال وعلى دعمهم لتحقيق تطلعات ذوي الإعاقة وأسرهم، كما شكر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على مساندتهم الحثيثة لتطوير أعمال قطاع الإعاقة.

واستعرضت جمعية ايفاء خلال الحفل مجموعة من الإنجازات التي حققتها الجمعية والمشاريع التي أقيمت في عام ٢٠٢٢ والمتمثلة في خمسة مجالات وهي : البناء المؤسسي، التطور والنمو، المجتمع، الاستدامة المالية، العملاء والمستفيدون.
وتفضل سمو أمير الشرقية بالتوقيع على الزي الرسمي لمنتخب الأولمبياد الخاصة كما كرم سموه أبطال الأولمبياد وعددهم 18 مشاركا من جمعية إيفاء ، بالإضافة إلى تكريم سموه المانحين والداعمين لما قدموه من دعم للجمعية ثم تكريم إيفاء لسموه على رعايته الكريمة وكونه الرئيس الفخري لها.
يذكر بأن جمعية إيفاء أعلنت في الحفل عن مشاركة المملكة في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في برلين لعام ٢٠٢٣ ولأول مرة بوفد مشارك بـ١٥ نوعا من الرياضات الأولمبية و٨٥ لاعبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى