المحلية

قينان الغامدي يكشف أسباب توقف جريدة “البلاد” لمدة يومين.. “مقال ضد وزير قطري”

كشف الكاتب قينان الغامدي رئيس تحرير صحيفة “البلاد” السابق، تفاصيل إيقاف الجريدة بشكل كامل، موضحا أن القرار جاء على خلفية نشر الكاتب سعود المصيبيح، لمقال توصيفي عن وزير خارجية قطر حمد بن جاسم، دون ذكر اسمه بشكل صريح، وذلك في وقت كان الوزير القطري يمثل حالة مميزة في المنطقة العربية.
وقال “الغامدي”، في تصريحات لبرنامج “الليوان” مع الإعلامي عبدالله المديفر، المذاع على قناة روتانا خليجية، إن وقت نشر المقال تزامن مع عقد اجتماع تضمن القيادة المصرية ونظيرتها القطرية مع الملك عبدالله ولي العهد –آنذاك_، في إطار محاولات لتقريب وجهات النظر بين قطر والسعودية بوساطة مصرية.
ولفت أنه خلال استقبال ولي العهد للوفدين المصري والقطري، اشتكى أمير قطر أو وزير الخارجية من المقال، ووقتها طلب الأمير عبدالله من وزير الإعلام فؤاد فارسي وقف الجريدة، مؤكدا أنه حاول الاتصال بالوزير طوال الليل عقب صدور القرار، إلا أنه فشل في الوصول إليه.
وأكد قينان الغامدي أنه تواصل مع الأمير نايف بن عبدالعزيز رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وأبلغه ما حدث، ووعده بالتصرف في الأمر، قبل أن يتصل به بعد يومين من التوقف ليبلغه بانتهاء الأزمة وإمكانية العودة للصدور من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى